عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

السوق السعودية الأضعف وسط تراجع خليجي

السوق السعودية الأضعف وسط تراجع خليجي
السوق السعودية الأضعف وسط تراجع خليجي   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

من عتيق شريف

(رويترز) – أغلقت معظم أسواق الأسهم بمنطقة الخليج على تراجع يوم الخميس وكان المؤشر السعودي هو الأضعف أداء متأثرا بخسائر أسهم القطاع المالي.

نزل المؤشر الرئيسي في السعودية 1.1 بالمئة مع تراجع سهمي مصرف الراجحي والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ثلاثة بالمئة.

كان المؤشر قد سجل مكاسب كبيرة يوم الأربعاء بعدما قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إنه ليس لدى المملكة أي خطط لسن ضريبة على الدخل وإن قرار يوليو تموز بزيادة ضريبة القيمة المضافة إلى 15 بالمئة هو قرار مؤقت.

في دبي، خسر المؤشر الرئيسي 0.6 بالمئة متأثرا بتراجع سهم إعمار العقارية القيادي 0.8 بالمئة وهبوط سهم أرامكس 2.3 بالمئة مع انقضاء الحق في التوزيع النقدي لأسهم شركة الخدمات اللوجستية.

في أبوظبي، نزل المؤشر 0.6 بالمئة تحت وطأة تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، واحدا بالمئة وانخفاض سهم شركة اتصالات العملاقة 0.6 بالمئة.

وقال مايكل ستارك محلل الأبحاث في إكسنيس “ساعدت أرباح قوية للشركات في الربع الأول في قيادة مكاسب في الأيام القليلة الماضية. لكن مع إشارة بعض المحللين إلى تراجع الإيرادات عن مستويات ما قبل الجائحة، فهناك مخاوف من أن الشركات التي لم تعلن نتائجها قد لا يكون أداؤها مثاليا جدا.

“يبدو أن المستثمرين يعمدون إلى التسييل مع صعود السوق. قد يقود التوسع في عمليات البيع إلى تآكل المكاسب التي تحققت الأيام القليلة الماضية”.

وفي قطر، هبط المؤشر الرئيسي 0.3 بالمئة، وخسر سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 0.9 بالمئة.

لكن سهم شركة أريد للاتصالات، الذي نزل نحو اثنين بالمئة في التعاملات المبكرة بعد تراجع في أرباح الربع الأول، فقد ختم الجلسة مستقرا.

والبورصة المصرية مغلقة يوم الخميس في عطلة عامة.

السعودية هبط المؤشر 1.1 بالمئة إلى 10419 نقطة

أبوظبي تراجع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 6047 نقطة

دبي نزل المؤشر 0.6 بالمئة إلى 2605 نقاط

قطر تراجع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 10911 نقطة

البحرين نزل المؤشر 0.1 بالمئة إلى 1485 نقطة

سلطنة عمان صعد المؤشر 0.7 بالمئة إلى 3761 نقطة

الكويت هبط المؤشر 0.5 بالمئة إلى 6623 نقطة

(إعداد دعاء محمد للنشرة العربية; تحرير أحمد إلهامي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة