عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سيلفرستون أول حلبة تشهد نظام التأهل الجديد في فورمولا 1

سيلفرستون أول حلبة تشهد نظام التأهل الجديد في فورمولا 1
سيلفرستون أول حلبة تشهد نظام التأهل الجديد في فورمولا 1   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قال مسؤولو جائزة بريطانيا الكبرى يوم الأربعاء إن حلبة سيلفرستون ستكون أول من يشهد نظام التأهل التجريبي الجديد في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وأعلنت فورمولا 1 عن نظام التأهل المعتمد على سباق سرعة مع منح نقاط لأول ثلاثة مراكز في ثلاث جوائز كبرى هذا الموسم.

وقال ستيوارت برينجل مدير حلبة سيلفرستون في بيان “نحن متحمسون بأن جماهير سيلفرستون ستكون أول من يشهد نظام التأهل الجديد المعتمد على سباق سرعة خلال جائزة بريطانيا الكبرى هذا العام.

“الجمعة والسبت يشهدان أكبر حضور جماهيري في جدول فورمولا 1 وبعد إقامة جائزة العام الماضي بدون جماهير فالعام الحالي لن يكون استثناء”.

وأشار برينجل إلى أن تذاكر سباق الأحد اقترب من النفاد.

واقيمت جائزة بريطانيا الكبرى بدون جماهير في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا لكن المنظمين يأملون في عودتها في سباق 18 يوليو تموز.

ووفقا للنظام الجديد يشهد يوم الجمعة تجارب تأهيلية بعد التجارب الحرة الأولى لتحديد أماكن الانطلاق في سباق السرعة ليوم السبت.

وسيحدد سباق السرعة، الذي سيكون لمسافة 100 كيلومتر ويستمر لنحو نصف ساعة بدون وقفات صيانة إلزامية، أماكن الانطلاق في سباق الأحد.

(إعداد شادي أمير للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة