عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

العجز التجاري للولايات المتحدة ينخفض في أبريل مع هبوط الواردات

حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – انخفض العجز التجاري للولايات المتحدة من مستوى قياسي مرتفع في أبريل نيسان مع هبوط الواردات، مما يشير إلى أن بدء عودة الطلب المحلي على الخدمات بعد أن كان يركز على السلع.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الثلاثاء إن العجز التجاري نزل 8.2 بالمئة إلى 68.9 مليار في أبريل نيسان. وعدًلت الوزارة بيانات مارس آذار صعودا لتتسع الفجوة إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 75 مليار دولار من 74.4 مليار.

وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز عجزا تجاريا 69 مليار دولار في أبريل نيسان.

تراجعت الواردات ‭‭‭1.4‬‬‬ بالمئة إلى ‭‭‭273.9‬‬‬ مليار دولار في أبريل نيسان. وانخفضت واردات السلع ‭‭‭1.9‬‬‬ بالمئة إلى ‭‭‭232‬‬‬ مليار دولار.

وكان هذا التراجع مدفوعا بانخفاض قدره ‭‭‭2.6‬‬‬ مليار دولار في واردات السلع الاستهلاكية، مما يعكس انخفاضا في منتجات المنسوجات ولعب الأطفال والألعاب الإلكترونية والسلع الرياضية، فضلا عن الأجهزة المنزلية. كما انخفضت واردات السيارات وقطع الغيار والمحركات. لكن واردات الهواتف المحمولة والسلع المنزلية الأخرى زادت.

وارتفعت الصادرات ‭‭‭1.1‬‬‬ بالمئة في أبريل نيسان إلى ‭‭‭205‬‬‬ مليار دولار. وزادت صادرات السلع ‭‭‭1.1‬‬‬ بالمئة لتصل إلى مستوى قياسي بلغ ‭‭‭145.3‬‬‬ مليار دولار.

وقادتها زيادة قدرها ‭‭‭2.1‬‬‬ مليار دولار في شحنات السلع الرأسمالية، مما يعكس مكاسب لقطاع الطائرات المدنية. وزادت صادرات الإمدادات والمواد الصناعية، التي كانت الأعلى على الإطلاق، بمقدار ‭‭‭0.8‬‬‬ مليار دولار، مع ارتفاع شحنات النفط الخام بمقدار مليار دولار.

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة