عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الكرملين: السلبية وانخفاض معدل التطعيم سبب زيادة جديدة في إصابات كورونا

بقلم:  Reuters
الكرملين: السلبية وانخفاض معدل التطعيم سبب زيادة جديدة في إصابات كورونا
الكرملين: السلبية وانخفاض معدل التطعيم سبب زيادة جديدة في إصابات كورونا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – قال الكرملين يوم الجمعة إن سلبية المواطنين وانخفاض معدلات التطعيم والسلالات الجديدة من فيروس كورونا هي أسباب زيادة جديدة في الإصابات بمرض كوفيد-19، إذ سجلت العاصمة موسكو عددا قياسيا من الإصابات.

وذكر دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس فلاديمير بوتين أن من الواضح أن حملة التطعيم لم تكن فعالة كما كان مرجوا، وأضاف أن بوتين يراقب الوضع عن كثب.

وقال بيسكوف في إفادة صحفية “السلبية ومستوى التطعيم المنخفض (كانا وراء الزيادة)”.

وأعلنت روسيا تسجيل 17262 إصابة جديدة بكوفيد-19 يوم الجمعة، منها 9056 في موسكو، مما رفع الحصيلة الرسمية منذ بداية الجائحة إلى خمسة ملايين و281309.

وقال فريق العمل الحكومي المعني بمكافحة الجائحة إن 453 توفوا لأسباب مرتبطة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما رفع إجمالي الوفيات إلى 128445.

وتقول هيئة الإحصاء الاتحادية، التي تُصدر بيانات منفصلة، إن حوالي 270 ألفا توفوا لأسباب مرتبطة بكوفيد-19 منذ أبريل نيسان 2020 وحتى أبريل نيسان 2021.

وكشفت بيانات رسمية أن العاصمة موسكو سجلت يوم الجمعة أعلى عدد إصابات بالمرض منذ بدء الجائحة، إذ بلغت ثلاثة أمثالها خلال أسبوعين وسط حديث بشأن موجة ثالثة من العدوى.

وقال سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو يوم الجمعة إن العاصمة ستمدد القيود التي سبق وفرضتها على المناسبات العامة التي يشارك فيها أكثر من ألف شخص، فضلا عن إغلاق المقاهي والمطاعم ليلا وإغلاق ملاعب مناطق مشجعي كرة القدم المخصصة لبطولة أوروبا.