المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إصابة نحو 12 شخصا في انفجار بمخيم فلسطيني بجنوب لبنان

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مصرع عدة أشخاص في انفجار بمخيم للفلسطينيين في جنوب لبنان
مصرع عدة أشخاص في انفجار بمخيم للفلسطينيين في جنوب لبنان   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

بيروت (رويترز) – هز انفجار ضخم مخيما للفلسطينيين في مدينة صور الساحلية بجنوب لبنان مساء الجمعة مما أسفر عن إصابة نحو 12 شخصا، وفقا لأفراد إنقاذ في الموقع ولمصدر فلسطيني داخل المخيم.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بسقوط عدد غير معروف من القتلى، لكن وسائل الإعلام المحلية وعاملين في الدفاع المدني في مكان الحادث قالوا إن الحادث لم يسفر عن سقوط قتلى. وقال مصدر أمني أيضا إنه لم يتم تسجيل وفيات.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الانفجار وقع في مستودع أسلحة تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بمخيم برج الشمالي وإن قاضيا أمر قوات الأمن بإجراء تحقيق.

وقالت حماس في بيان يوم السبت إن الانفجار “ناتج عن تماس كهربائي في مخزن يحوي كمية من اسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى الكورونا، وكمية من المنظفات والمطهرات والمواد الأولية المخصّصة لمكافحة وباء كورونا”.

وأضافت الحركة أن الحريق ألحق “الضرر ببعض الممتلكات، وكانت الخسائر محدودة”.

وتسيطر فصائل فلسطينية مسلحة، من بينها حماس وحركة فتح، فعليا على ما يقرب من عشرة مخيمات فلسطينية في البلاد، لا تدخلها السلطات اللبنانية حسب المتعارف عليه.

وقال المصدر الفلسطيني إنه تم إخلاء المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ونشر طواقم إنقاذ.

وأظهرت مقاطع مصورة من مكان الحادث بثتها وسائل إعلام محلية بريق ومضات حمراء لمعت فوق المدينة الجنوبية، وقع في أعقابها انفجار كبير.