Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تغطية مستمرة| معارك عنيفة و"مجزرة" في جباليا وحماس تتوعد بتحويل غزة لـ"مقبرة للجيش الإسرائيلي"

رجل من غزة يحمل جثة ابنه الذي قتله الجيش الإسرائيلي في غارة على مخيم النصيرات في غزة
رجل من غزة يحمل جثة ابنه الذي قتله الجيش الإسرائيلي في غارة على مخيم النصيرات في غزة Copyright Mohammed Dahman/AP
Copyright Mohammed Dahman/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إنه يخوض "معارك ضارية" مع مقاتلي حركة حماس الفلسطينية، مع توسيع إسرائيل عملياتها البرية داخل قطاع غزة، وأكد شنّ غارة على مخيم جباليا تسببت بمقتل العشرات، مشيرا أنه قتل قياديا في حركة حماس مرتبط بهجمات 7 تشرين الأول/ أكتوبر في إسرائيل.

اعلان

وكانت وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة أعلنت مقتل خمسين شخصا على الأقل في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين في شمال القطاع الثلاثاء. وقالت الوزارة في بيان "50 شهيدا على الأقل ونحو 150 جريحا والعشرات تحت الأنقاض في مجزرة إسرائيلية بشعة استهدفت مجموعة كبيرة من المنازل بمخيم جباليا شمالي القطاع".

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل اثنين من جنوده خلال معارك في شمال قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من تأكيده أنه يخوض "معارك ضارية" مع حماس في هذه المنطقة من القطاع. وواصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّ غارات مكثفة في أنحاء القطاع

يأتي ذلك فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، على لسان المتحدث باسمها، أبي عبيدة، أنها ستفرج عن رهائن أجانب "خلال الأيام القادمة"، مؤكدا أن غزة ستصبح "مقبرة" للجيش الإسرائيلي مع دخول الحرب يومها الخامس والعشرين. وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام إن غزة ستصبح "مقبرة للعدو". وأكد أبو عبيدة "سنفرج عن عدد من الأجانب في الأيام القادمة".

كما حذّرت الأمم المتحدة من أن قطاع غزة أصبح "مقبرة" لآلاف من الأطفال، مشيرة أنها تتخوف من احتمال وفاة المزيد منهم بسبب الجفاف. وقال المتحدث باسم يونيسيف جيمس ألدر "لقد أصبحت غزة مقبرة لآلاف الأطفال. إنها جحيم حي لكل الآخرين". واعتبر ألدر أن حصيلة القتلى من الأطفال "مروعة"، مضيفا "من المذهل أن هذا العدد يرتفع بشكل كبير كل يوم".

وتركز دعوات وكالات الأمم المتحدة على ضرورة إدخال المساعدات إلى القطاع.

تابعوا تطورات الأحداث في غزة

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل "أهان" سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة ضحايا المحرقة بوضعه نجمة صفراء على صدره؟

حرب غزة في يومها ال 291 :غارات بالعشرات على خان يونس وحدها أما النزوح فمستمر ولكن إلى أين؟

حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي"