Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

واشنطن وبكين تقتربان من اتفاق لإلغاء حظر أمريكي يستهدف زد.تي.إي الصينية

واشنطن وبكين تقتربان من اتفاق لإلغاء حظر أمريكي يستهدف زد.تي.إي الصينية
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بكين (رويترز) - قال مصدران مطلعان لرويترز إن واشنطن وبكين تقتربان من التوصل إلى اتفاق لإلغاء قرار الولايات المتحدة منع شركاتها من بيع المكونات والبرمجيات إلى شركة زد.تي.إي كورب الصينية للاتصالات.

وذكر المصدران، اللذان طلبا عدم نشر اسميهما لأن المفاوضات سرية، أن الاتفاق يمكن أن يتضمن رفع الصين الرسوم الجمركية على منتجات زراعية تستوردها من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى شراء المزيد من السلع الزراعية الأمريكية.

ولم ترد الشركة على طلبات للتعليق.

وكان مستشارون للبيت الأبيض أعلنوا أنه جار إعادة النظر في الحظر المفروض على زد.تي.إي، لكن الشركة ستظل تواجه عقوبات "قاسية" تتضمن تغييرات إجبارية على المستوى الإداري ومجلس الإدارة.

وقال مصدران إن من المرجح أن يتم الانتهاء من الاتفاق، الذي لم يتوطد بعد، قبل أو أثناء الزيارة المقررة لوزير التجارة الأمريكي ويلبور روس إلى بكين الأسبوع القادم للمساعدة في وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تجاري أوسع نطاقا لتجنب الحرب التجارية بين البلدين.

كانت عقوبات قد فرضت على الشركة، المدرجة في البورصة لكن أكبر مساهميها مؤسسة حكومية صينية، لانتهاكها اتفاقا أُبرم في 2017 بعدما تبين أنها شحنت بضائع أمريكية إلى إيران وكوريا الشمالية على نحو غير مشروع، في إطار تحقيق بدأ عهد إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر

ألمانيا: مناخ اقتصادي متدهور خلافا لكل التوقعات

صدمة الانتخابات الفرنسية: فوز اليسار المفاجئ يؤدي إلى تراجع اليورو