Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

باول: المزيد من الزيادات في الفائدة هي أفضل سبيل لحماية انتعاش الاقتصاد

باول: المزيد من الزيادات في الفائدة هي أفضل سبيل لحماية انتعاش الاقتصاد
جيروم باول رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي في واشنطن يوم 18 يوليو تموز 2018. تصوير: ماري كالفيرت - رويترز. Copyright (Reuters)
Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

جاكسون هول (وايومنج) (رويترز) - قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة إن زيادات مطردة في أسعار الفائدة هي أفضل سبيل لحماية انتعاش الاقتصاد الأمريكي والحفاظ على أقوى نمو ممكن للوظائف والإبقاء على التضخم تحت السيطرة.

ومتحدثا بعد أيام من انتقاد الرئيس دونالد ترامب لنهج البنك المركزي الأمريكي في زيادة أسعار الفائدة، استخدم باول ندوة بحثية سنوية في جاكسون هول بولاية وايومنج "لأن أشرح اليوم لماذا يعتقد زملائي وأنا أن هذه العملية التدريجية... تبقى مناسبة".

وقال "الاقتصاد قوي. التضخم قرب مستوى 2 بالمئة الذي نستهدفه، ومعظم الناس الذين يريدون وظيفة يجدونها... إذا استمر النمو القوي في الدخل والوظائف فإن المزيد من الزيادات التدريجية في النطاق المستهدف لسعر فائدة الأموال الاتحادية ستكون مناسبة على الأرجح".

ومن المتوقع أن يزيد مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول، وربما يرفعها مرة أخرى في ديسمبر كانون الأول، وأن يواصل ما يسميه "تطبيع" السياسة النقدية في 2019.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات

مصر تقول إنها توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لزيادة قرض استعجالي إلى 8 مليارات دولار

متفوقاً على إيلون ماسك.. جيف بيزوس يستعيد صدارة ترتيب أثرياء العالم برصيد 200 مليار دولار