المسرحية الغنائية "هاملتون" تفوز بجائزة البوليتزر

المسرحية الغنائية "هاملتون" تفوز بجائزة البوليتزر
بقلم:  Caroline Alkinani
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

المسرحية الغنائية “هاملتون” التي أسرت الكثيرين على مسرح برودواي، تفوز بجائزة “بوليتزر” عن فئة الدراما للعام 2016. قبل ساعات من إعلان النتيجة، تم

اعلان

المسرحية الغنائية “هاملتون” التي أسرت الكثيرين على مسرح برودواي، تفوز بجائزة “بوليتزر” عن فئة الدراما للعام 2016. قبل ساعات من إعلان النتيجة، تم تكريم كاتب المسرحية ونجمها لين-مانويل ميرندا ووالده. وحدثنا لين-مانويل عن هذا النجاح قائلاً: “إنه لمن المضحك أنني عندما التقطت كتاب رون تشيرنو، بحثت عنه في جوجل لأنني اعتقدت أن شخصاً ما لابد عمل عليه مسبقاً. فحياة هاملتون تتطلب عملاً كثيراً، لكونها تشمل الجنس والسياسة والعبقرية. لذا أنا سعيد بقيامي بهذا العمل”.
أما والد لين-مانويل، وهو مستشارٌ وناشطٌ سياسي في نيويورك، فكان واثقاً من قدرات ابنه: “أتمنى لو أني جعلت من السياسين ظرفاء. استغرق تحقيق هذا الأمر جيلاً كاملاً، ويسرني أن السياسين الآن ظرفاء، وأن “هاملتون“، هذا الاسم المألوف لكثير من الاطفال، يسلط الضوء على التاريخ ليصبح مرةً أخرى موضوعاً هاماً يتعلمه الأطفال”.

قد يكون الفوز بجائزة البوليتزر الأول لانتصارات لاحقة ل “هاملتون”. فقد ووصفت المسرحية على موقع البوليتزر بأنها “علامة فارقة للموسيقيى الأميركية حول الأب المؤسس الموهوب الذي أصبحت قصته معاصرةً ولا يمكن مقاومتها على حد سواء”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مصممون شبان يتألقون في "تجربة الموضة من فوغ في دبي"

رحيل المغني بلاوي الهواري هرم الأغنية الوهرانية

[شاهد] المغنية الأميركية بيونسيه تنشر أول صورة لتوأميها