المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

النفط يهبط بفعل تقرير الوظائف الأمريكية "الكاشف للحقيقة"

النفط يرتفع لليوم الرابع في ظل أزمة الطاقة العالمية
النفط يرتفع لليوم الرابع في ظل أزمة الطاقة العالمية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – نزلت أسعار النفط يوم الجمعة بعدما أشار تقرير للوظائف الأمريكية جاء دون المتوقع إلى عدم انتظام التعافي الاقتصادي، مما قد يعني تباطؤ الطلب على الوقود في ظل عودة وتيرة إصابات الجائحة للتزايد.

وحدت من الخسائر مخاوف من استمرار تأثر الإمدادات الأمريكية بالإعصار أيدا الذي قلص الإنتاج من منطقة خليج المكسيك بالولايات المتحدة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا بما يعادل 0.58 بالمئة إلى 72.61 دولار للبرميل عند التسوية. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70 سنتا أو واحدا بالمئة إلى 69.29 دولار.

وقال جون كيلدوف الشريك في أجين كابيتال بنيويورك “تراجعت الأسعار على خلفية تقرير الوظائف، والتي تأثرت بشكل واضح بالسلالة دلتا”. وأضاف “كان هذا كاشفا لحقيقة أن فيروس كورونا لا يزال يؤثر على الطلب”.

جاءت الوظائف غير الزراعية دون التوقعات بزيادة 235 ألف وظيفة وسط تراجع في الطلب على الخدمات ونقص مستمر في العمالة مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة الوظائف غير الزراعية 728 ألفا.

في غضون ذلك، ظل إنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك الأمريكي متوقفا إلى حد كبير في أعقاب الإعصار أيدا، إذ يشير مكتب السلامة والإنفاذ البيئي، وهو جهة تنظيمية بحرية، إلى تعطل إنتاج 1.7 مليون برميل، أو 93 بالمئة من الإنتاج اليومي للخام.