المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الإمارات تعلن خططا لتعزيز الاقتصاد وجذب العمالة

الإمارات تعلن خططا لتعزيز الاقتصاد وجذب العمالة
الإمارات تعلن خططا لتعزيز الاقتصاد وجذب العمالة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قال مسؤولون حكوميون يوم الأحد إن الإمارات تعتزم إطلاق 50 مبادرة اقتصادية جديدة لتعزيز قدرة البلاد على المنافسة وجذب استثمار مباشر بحجم 550 مليار درهم (150 مليار دولار) في الأعوام التسعة المقبلة.

والمشروعات التي تم الكشف عن بضع منها يوم الأحد تشمل الاستثمار في التكنولوجيا واستحداث تأشيرتين جديدتين لجذب أعداد من المقيمين والعمالة الماهرة.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة سلطان الجابر في مؤتمر صحفي يوم الأحد إن الإمارات ومصرف الإمارات للتنمية سوف يستثمران ضمن المشروعات خمسة مليارات درهم (1.36 مليار دولار) في تكنولوجيا الصناعة والقطاعات التي تعتمد على التكنولوجيا بكثافة.

وقالت وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة سارة الأميري لرويترز “تسعى الإمارات على مدى الأعوام الخمسين المقبلة لأن تصبح لاعبا عالميا في الصناعات المختلفة”.

وأضافت “استهدفنا المنطقة خلال العقود الخمسة الماضية. والآن نتحرك لضمان أن عددا كبيرا من القطاعات لدينا تنافس على المستوى العالمي”.

وقال مسؤولون يوم الأحد إن الإمارات سوف تستحدث تأشيرتين جديدتين، الأولي للعمل الحر والثانية للممولين والعمالة الماهرة، لجذب الأجانب ذوي المهارات المطلوبة والإبقاء عليهم.

وعادة ما يحصل الأجانب في الإمارات على تأشيرات قابلة للتجديد لسنوات قليلة مرتبطة بالعمل. وقال مسؤولون إن “التأشيرة الخضراء” الجديدة للعمالة الماهرة تتيح مزيدا من المرونة للتكفل بأفراد الأسرة وتتيح مزيدا من الوقت للعثور على وظيفة جديدة بعد انتهاء عقد العمل.

وفي العام الماضي توسعت الإمارات في نظام التأشيرة “الذهبية” الذي يمنح إقامة لمدة عشر سنوات ليشمل مزيدا من الفئات. وقالت دبي إن هذه الخطوة ستعزز النمو الاقتصادي للإمارة بما يصل إلى واحد في المئة.

(الدولار = 3.6728 درهم إماراتي)