المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أدنوك تنهي تسجيل طلبات الشراء في الاكتتاب العام لوحدة الحفر وتجمع 1.1 مليار دولار

مصدران: أدنوك الإماراتية تطرح تسع شحنات من الغاز الطبيعي المسال للعامين المقبلين
مصدران: أدنوك الإماراتية تطرح تسع شحنات من الغاز الطبيعي المسال للعامين المقبلين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) يوم الاثنين إنها أنهت تسجيل طلبات الشراء في الطرح العام الأولي لوحدتها أدنوك للحفر وجمعت أكثر من 1.1 مليار دولار.

وأضافت في بيان أن الطرح تمت تغطيته أكثر من مرة مع تخطي قيمة الطلب الإجمالي 34 مليار دولار.

وذكر البيان “عند التسوية، سيكون الطرح العام الأولي لأدنوك للحفر الأكبر في بورصة أبوظبي على الإطلاق مما يعزز بشكل إضافي أسواق المال في أبوظبي والإمارات”.

وتم تحديد شريحة تبلغ عشرة بالمئة للمستثمرين الأفراد من الإمارات وشريحة 86 بالمئة لمؤسسات استثمار محلية وإقليمية ودولية أما الأربعة بالمئة الباقية فتم تخصيصها لموظفي أدنوك والمتقاعدين في الإمارات.

وذكرت أدنوك أن الإدراج متوقع في الثالث من أكتوبر تشرين الأول.

وستظل أدنوك محتفظة بحصة أغلبية نسبتها 84 بالمئة في الوحدة، كما ستحتفظ بيكر هيوز بحصتها البالغة خمسة بالمئة.

وكانت أدنوك قد قالت هذا الشهر إنها رفعت حجم الطرح العام الأولي لوحدتها، أدنوك للحفر، إلى 11 بالمئة من رأس المال بعدما فاقت طلبات الاكتتاب المعروض بعد أن كانت في البداية تستهدف طرح حصة 7.5 بالمئة.

وهذا ثاني طرح عام لشركة مملوكة لعملاق النفط في أبوظبي بعد أن أدرجت في عام 2017 شركة أدنوك للتوزيع وهي أكبر مشغل لمحطات البنزين بالإمارات.

والطرح أحدث تحرك لشركتي النفط العملاقتين في الخليج أدنوك وأرامكو السعودية لجمع سيولة من مستثمرين خارجيين في سعيهما لتنويع مصادر الدخل في اقتصاديهما اللذين يعتمدان على النفط.