المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأسهم الأوروبية تصعد بفعل نتائج قوية من ساب و(إل في إم اتش)

الأسهم الأوروبية تصعد بفعل نتائج قوية من ساب و(إل في إم اتش)
الأسهم الأوروبية تصعد بفعل نتائج قوية من ساب و(إل في إم اتش)   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ارتفعت سوق الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بعد أن ساعدت توقعات متفائلة للأرباح من مجموعة ساب الألمانية لبرامج الكمبيوتر ومبيعات فصلية قوية من صانع السلع الكمالية الفرنسي (إل في إم اتش) في تهدئة المخاوف بشأن التضخم.

وبعد بعض الضعف عند الفتح، سجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أعلى مستوياته في أسبوعين وأغلق مرتفعا 0.7 بالمئة، وهي نفس مكاسب المؤشر الألماني داكس، في حين صعد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.8 بالمئة.

ودفعت انخفاضات في أسهم البنوك المؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن ليغلق مرتفعا 0.2 بالمئة فقط.

وقفزت أسهم ساب، شركة التكنولوجيا الأعلى قيمة في أوروبا، حوالي أربعة بالمئة بعد أن زادت توقعاتها للأرباح للعام بكاملة لثالث مرة في أعقاب أداء فصلي قوي.

وصعد سهم (إل في إم اتش) 3.2 بالمئة بدعم من زيادة قوية في مبيعات قسم الأزياء والمنتجات الجلدية في الربع الثالث، لكن مجمل نمو الإيرادات في آسيا والولايات المتحدة تراجع بعد أداء فلكي في النصف الأول من العام.

وتلقت المعنويات دعما أيضا من تسارع غير متوقع في نمو صادرات الصين في سبتمبر أيلول.

ومن ناحية أخرى، أظهرت بيانات للتضخم في الولايات المتحدة زيادة قوية في سبتمبر أيلول، مما يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي في مسار نحو البدء بتقليص إجراءاته التحفيزية في نوفمبر تشرين الثاني. وتتوقع الأسواق الآن زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية بحلول سبتمبر أيلول2022.