المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أيرلندا تفرض على الحانات والنوادي الليلية الإغلاق مبكرا مع عودة انتشار كوفيد

أيرلندا تفرض على الحانات والنوادي الليلية الإغلاق مبكرا مع عودة انتشار كوفيد
أيرلندا تفرض على الحانات والنوادي الليلية الإغلاق مبكرا مع عودة انتشار كوفيد   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

دبلن (رويترز) – قال الحزب الحاكم في أيرلندا يوم الثلاثاء إن السلطات ستطلب من الحانات والنوادي الليلية إغلاق أبوابها مبكرا اعتبارا من يوم الخميس في الوقت الذي تكثف فيه من استخدام جرعات منشطة من اللقاحات في محاولة لمكافحة تجدد حالات الإصابة بكوفيد-19 بين سكانها الذين تم تطعيم عدد كبير منهم.

كانت أيرلندا أعلنت قبل ثلاثة أشهر عن خطط لإلغاء جميع القيود تقريبا خلال أسابيع لكن أعداد الإصابات ارتفعت مرة أخرى منذ ذلك الحين لتصل إلى مستويات قريبة من أعلى مستوى وصلت إليه في يناير كانون الثاني الماضي وذلك على الرغم من تطعيم أكثر من 90 في المئة من البالغين.

وقال حزب فيانا فيل الذي يتزعمه رئيس الوزراء مايكل مارتن في تغريدة على تويتر إنه اعتبارا من يوم الخميس سيتعين على النوادي الليلية والحانات والمطاعم الإغلاق بحلول منتصف الليل وسيتم إبلاغ العاملين بممارسة أعمالهم من المنزل كلما تسنى ذلك.

وقال مارتن للصحفيين قبل اجتماع لمجلس الوزراء للتصديق على القيود الجديدة بعد أن حذر مسؤولو الصحة من أن المستشفيات ستتعرض لضغوط كبيرة في الأسابيع المقبلة “إن الوضع يزداد سوءا وسيتفاقم قبل أن يتحسن”.

وأشار مسؤولو الصحة إلى أن تراجع فعالية جرعات اللقاح بعد عدة أشهر يعد عاملا رئيسيا في ارتفاع معدلات الإصابة بكوفيد-19 مرة أخرى وقالوا إن اللقاحات لم تحقق النجاح المتوقع في منع الأشخاص الملقحين من نشر العدوى. ويقول منتقدون أيضا إن الحكومة رفعت القيود مبكرا.

وأعلنت الحكومة أنها تعتزم البدء في إصدار جرعات منشطة من اللقاح لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاما.