المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أغلب أسواق الخليج تتراجع بعد أن أفزع متحور جديد لكوفيد-19 المستثمرين

أغلب أسواق الخليج تتراجع بعد أن أفزع متحور جديد لكوفيد-19 المستثمرين
أغلب أسواق الخليج تتراجع بعد أن أفزع متحور جديد لكوفيد-19 المستثمرين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلقت أغلب أسوق الأسهم الخليجية على انخفاض يوم الأحد فسجل مؤشرا السعودية ودبي أكبر خسارة لهما في يوم واحد منذ نحو عامين بعد أن أثار ظهور متحور جديد لفيروس كورونا قد يكون مقاوما للقاحات فزع المستثمرين.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة السلالة المتحورة الجديدة أوميكرون بأنها “مقلقة” وهي خامس سلالة توضع في هذا التصنيف.

وهبط مؤشر البورصة السعودية 4.5 بالمئة متأثرا بانخفاض سهم مصرف الراجحي 5.4 بالمئة وسهم السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 6.2 بالمئة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الأحد أن المملكة علقت الرحلات الجوية من وإلى مالاوي وزامبيا ومدغشقر وأنجولا وسيشيل وموريشيوس وجزر القمر بسبب مخاوف أثارها انتشار السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا.

ودفعت أنباء المتحور الجديد كذلك أسعار النفط للانخفاض بنحو عشرة دولارات للبرميل يوم الجمعة في أكبر هبوط يومي منذ أبريل نيسان 2020.

ونزل مؤشر بورصة دبي الرئيسي 5.2 بالمئة وهو أكبر انخفاض خلال يوم واحد منذ مارس آذار 2020. وهبطت أسعار أغلب الأسهم المدرجة عليه.

ونزل سهم إعمار العقارية 9.4 بالمئة والعربية للطيران 7.1 بالمئة.

وانخفض مؤشر بورصة أبوظبي 1.8 بالمئة متأثرا بنزول سهم بنك أبوظبي الأول 1.4 بالمئة وسهم اتصالات 3.3 بالمئة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات يوم الجمعة أن البلاد قررت تعليق دخول القادمين من جنوب أفريقيا وبوتسوانا وموزامبيق وزيمبابوي وليسوتو وناميبيا وإيسواتيني اعتبارا من 29 نوفمبر تشرين الثاني بسبب المخاوف من السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

ونزل المؤشر القطري 2.8 بالمئة وقاد سهم صناعات قطر الاتجاه النزولي.

وقالت الخطوط الجوية القطرية يوم السبت إنها علقت دخول القادمين من جنوب أفريقيا وزيمبابوي وموزامبيق بسبب مخاوف مرتبطة بانتشار سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا.

وهبط المؤشر المصري 1.3 بالمئة مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي 0.8 بالمئة.