المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب حبيس نطاق ضيق بفعل زيادة عوائد السندات الأمريكية

الذهب يتجه لتسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ أواخر نوفمبر
الذهب يتجه لتسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ أواخر نوفمبر   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب على نحو طفيف يوم الجمعة مدعومة بانخفاض الدولار، في حين يتجه المعدن النفيس صوب أكبر خسارة أسبوعية منذ أكثر من شهر بفعل زيادة العائد على سندات الخزانة الأمريكية، إذ يترقب المتعاملون رفع أسعار الفائدة الأمريكية قبل الموعد المتوقع.

وبحلول الساعة 1028 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1792.13 دولار للأوقية (الأونصة)، ليجري تداوله في نطاق ضيق يبلغ سبعة دولارات ويتجه صوب تسجيل انخفاض أسبوعي بنحو اثنين بالمئة وهو أكبر انخفاض منذ الأسبوع المنتهي في 26 نوفمبر تشرين الثاني.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1792.50 دولار للأوقية.

وتلقى الذهب بعض الدعم من تراجع طفيف للدولار يوم الجمعة برغم أنه لا يزال بصدد تسجيل مكاسب هذا الأسبوع قبل إعلان بيانات الوظائف الأمريكية في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش.

وزادت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوى منذ مارس آذار 2021.

ويعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم ولكنه سريع التأثر بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية التي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، لم تشهد الفضة تغيرا يذكر في المعاملات الفورية لتستقر عند 22.16 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 969.01 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 1905.84 دولار للأوقية.