المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إنفراكورب البحرينية تعتزم إصدار صكوك خضراء بقيمة 800 مليون دولار

إنفراكورب البحرينية تعتزم إصدار صكوك خضراء بقيمة 800 مليون دولار
بقلم:  Reuters

من سعيد أزهر ويوسف سابا

دبي (رويترز) – قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي.إف.إتش المالية يوم الاثنين إن شركة إنفراكورب ومقرها البحرين، وهي صندوق لتمويل البنية الأساسية انبثق عن جي.إف.إتش، تعتزم إصدار صكوك خضراء بقيمة 800 مليون دولار في الربع الأول من العام.

وقال الرئيس التنفيذي هشام الريس في مقابلة مع رويترز إن إنفراكورب عينت بنوكا لتقديم المشورة بشأن بيع الصكوك لكنه لم يذكر أسماء البنوك. وتم تعيين شركة ألن اند أوفري كمستشار قانوني وشركة كيه.بي.إم.جي كمراجع حسابات.

وسيأتي رأسمال إنفراكورب البالغ نحو مليار دولار بالأساس من بيع الصكوك إلى جانب أسهم بقيمة 200 مليون دولار. ولدى الصندوق أصول قيمتها نحو ثلاثة مليارات دولار تحت إدارته وقد انفصل كشركة مستقلة عن جي.إف.إتش للتركيز على البنية الأساسية في حين تتفرغ جي.إف.إتش بالأساس للأدوات المالية.

والعائد من بيع الصكوك يمكن استخدامه في تمويل تحقيق أهداف بيئية واجتماعية وتتعلق بالحوكمة وهي قضايا محل تركيز في الخليج وفي أنحاء العالم مع إقرار الحكومات والمستثمرين بالحاجة للحد من الانبعاثات الضارة وتحسين حوكمة الشركات.

وقال الريس إن جي.إف.إتش تجري محادثات مع مستثمرين استراتيجيين لشراء حصة في إنفراكورب إذ انها ستخفض حصتها في بادئ الأمر إلى 40 بالمئة ثم إلى 20 بالمئة.