المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصدران: دعوة بنوك للاضطلاع بدور رئيسي في طرح عام أولي لنظام سالك بدبي

مصدران: دعوة بنوك للمشاركة في طرح عام أولي لنظام سالك لتعرفة المرور بدبي
مصدران: دعوة بنوك للمشاركة في طرح عام أولي لنظام سالك لتعرفة المرور بدبي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(لإضافة مزيد من المشتركين)

دبي (رويترز) – قال مصدران لرويترز إن هيئة الطرق والمواصلات في دبي أرسلت طلبا لبنوك لتقديم عروضها للاضطلاع بالأدوار الرئيسية في ترتيب الطرح العام الأولي القادم لنظام سالك للتعرفة المرورية في دبي.

أضاف المصدران المطلعان على الأمر، طالبين عدم كشف هويتيهما نظرا لخصوصية المعلومات، أن بنوكا استثمارية بدأت في تلقي دعوات لترتيب عمليات تنسيق عالمية مشتركة لعملية الطرح المزمعة.

ولم ترد هيئة الطرق والمواصلات ولا سالك على طلب من رويترز للتعليق.

وعينت هيئة الطرق والمواصلات بنك موليس آند كومباني لتقديم الاستشارات المالية بخصوص الصفقة. ويقدم البنك الأمريكي أيضا المشورة المالية بشأن طرح عام لهيئة كهرباء ومياه دبي. ولم يرد بنك موليس فورا على طلب للتعليق.

وكان نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد قد أعلن في نوفمبر تشرين الثاني عن خطط لطرح سالك في سوق دبي المالي وسط خطط لتعزيز نشاط سوق الأسهم من خلال إدراج عشر شركات مرتبطة بالحكومة.

وتهدف خطط إدراج الشركات إلى جعل دبي سوقًا أكثر تنافسية في مواجهة بورصتي السعودية وأبوظبي الأكبر حجما اللتين تجذبان عمليات إدراج أضخم وسيولة أكثر.

ودشنت هيئة الطرق والمواصلات نظام سالك للتعرفة المرورية في عام 2007 بهدف تخفيف الازدحام المروري على طريق الشيخ زايد السريع ودعم إيرادات الدولة.

ولدى سالك ثماني بوابات وثلاثة ملايين مركبة مسجلة، منها 1.8 مليون مسجلة في دبي، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.