المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

صعود أغلب أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج، والبورصة المصرية تواصل الهبوط لرابع جلسة

صعود أغلب أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج، والبورصة المصرية تواصل الهبوط لرابع جلسة
صعود أغلب أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج، والبورصة المصرية تواصل الهبوط لرابع جلسة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أغلقت البورصات الرئيسية في الخليج على ارتفاع يوم الأربعاء، بدعم من صعود الأسهم العالمية وأسعار النفط، لكن سوق الأسهم المصرية واصلت التراجع لرابع جلسة على التوالي.

وأغلق المؤشر القياسي للأسهم السعودية مرتفعا 0.6 بالمئة مع صعود سهم مصرف الراجحي 0.7 بالمئة في حين قفز سهم بنك الرياض اثنين بالمئة.

ومن بين الأسهم الأخرى، صعد سهم الشركة المتقدمة للبتروكيماويات 2.9 بالمئة بعد أن أعلنت عن إعادة شراء 1.5 مليون سهم.

وقفز سهم الشركة السعودية لخدمات السيارات حوالي 10 بالمئة بعد استحواذها على حصة 80 بالمئة في شركة لتشغيل محطات الوقود.

وفي بورصة دبي، ارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم 0.5 بالمئة مدعوما بزيادة 1.5 بالمئة في أسهم إعمار العقارية وصعود سهم بنك دبي الإسلامي 0.6 بالمئة بعد أن أعلن عن زيادة قدرها 39.6 بالمئة في أرباحه في 2021 .

وفي أبوظبي، أغلق المؤشر الرئيسي للأسهم مرتفعا 0.1 بالمئة مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.5 بالمئة.

وفي قطر، تراجع المؤشر الرئيسي للأسهم 0.5 بالمئة تحت ضغط من خسائر لأسهم البنوك مع هبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 1.3 بالمئة وتراجع سهم مصرف الريان 0.8 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية منخفضا 0.4 بالمئة، مواصلا خسائره لرابع جلسة على التوالي، متأثرا بهبوط بنسبة 3.1 بالمئة في أسهم شركة فوري للمدفوعات الالكترونية وانخفاض سهم البنك التجاري الدولي 0.3 بالمئة.