المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام يسجل أعلى مستوى في 3 سنوات

عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام يسجل أعلى مستوى في 3 سنوات
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشرة أعوام يوم الاثنين إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات بينما ينتظر المستثمرون بيانات مهمة بشأن التضخم في وقت لاحق هذا الأسبوع لتقرير مدى التشديد الذي سيحتاجه مجلس الاحتياطي الاتحادي لمسار سياسته النقدية.

وتترقب الأسواق مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين لشهر مارس آذار الذي سيصدر يوم الثلاثاء، وتشير التوقعات إلى أنه سيظهر زيادة على أساس سنوي قدرها 8.4 بالمئة، بحسب تقديرات رويترز. وبيانات فبراير شباط التي أظهرت زيادة بلغت 7.9 بالمئة كانت الزيادة السنوية الأكبر في 40 عاما. وسيصدر مؤشر أسعار المنتجين يوم الأربعاء.

وارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام أكثر من خمس نقاط أساس إلى 2.784 بالمئة، وهو أعلى مستوى له منذ يناير كانون الثاني 2019 قبل أن يتراجع قليلا إلى 2.753 بالمئة بحلول الساعة 1500 بتوقيت جرينتش. ويتجه العائد للصعود لسابع جلسة على التوالي.

وزاد العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عاما 5.1 نقطة أساس إلى 2.797 بالمئة بعد أن لامس 2.803 بالمئة، وهو أقوى مستوى له منذ مايو أيار 2019.

وارتفع عائد على السندات لأجل عامين، الذي يتحرك في العادة بما يتماشى مع توقعات أسعار الفائدة، 0.2 نقطة أساس إلى 2.522 بالمئة.