المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المؤشر السعودي يختتم التعاملات على ارتفاع والبورصة القطرية تهبط

المؤشر السعودي يختتم التعاملات على ارتفاع والبورصة القطرية تهبط
المؤشر السعودي يختتم التعاملات على ارتفاع والبورصة القطرية تهبط   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أنهت البورصة السعودية جلسة التداول يوم الأربعاء على ارتفاع مدعومة بصعود سهم البنك الأهلى السعودي، في حين تراجعت البورصة القطرية وسط موجة مبيعات واسعة.

وصعد المؤشر الرئيسي السعودي واحدا بالمئة مع ارتفاع سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، 4.2 بالمئة بعد أن أعلن عن زيادة بنسبة 32.1 بالمئة في صافي أرباح الربع الأول.

كما اختتم سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية التعاملات على ارتفاع 2.3 بالمئة.

وقالت شركة (إس أويل) الكورية الجنوبية، التي تعد أرامكو المساهم الرئيسي فيها، يوم الأربعاء إن أرباحها في الربع الأول تضاعفت بينما تتوقع أن تظل هوامش التكرير الإقليمية في الربع الثاني مستقرة، مدعومة بطلب موسمي وتخفيف قيود كورونا.

وارتفع المؤشر الرئيسي في دبي 0.6 بالمئة، مع ارتفاع سهم بنك دبي الإسلامي 0.8 بالمئة.

وفي قطر، هبط المؤشر 1.1 بالمئة، إذ كانت جميع الأسهم المدرجة على المؤشر تقريبا في المنطقة السلبية في وقت شهدت فيه البورصة مزيدا من عمليات تصحيح الأسعار بعد أن وصلت إلى ذروة قياسية في وقت سابق هذا الشهر.

ورفض قاض بريطاني يوم الثلاثاء طلبا من الخطوط الجوية القطرية لإجبار إيرباص على مواصلة صنع طائرات إيه321نيو، في انتكاسة لشركة الطيران في نزاعها القانوني الأوسع نطاقا مع عملاق صناعة الطائرات في المحاكم البريطانية.

وتراجع مؤشر بورصة أبوظبي 0.2 بالمئة متأثرا بهبوط 1.5 بالمئة في أسهم شركة اتصالات.

وخارج منطقة الخليج، صعد مؤشر البورصة المصرية 0.3 بالمئة.

ونقل التلفزيون الرسمي المصري عن الرئيس عبد الفتاح السيسي قوله يوم الثلاثاء إنه كلف حكومته بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في أصول مملوكة للدولة بمستهدف عشرة مليارات دولار سنويا ولمدة أربع سنوات.