المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يتراجع قليلا مع ترقب المستثمرين قرار المركزي الأمريكي

الذهب يتراجع قليلا مع ترقب المستثمرين قرار المركزي الأمريكي
الذهب يتراجع قليلا مع ترقب المستثمرين قرار المركزي الأمريكي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – تراجعت أسعار الذهب قليلا يوم الأربعاء بعد يوم من هبوطها لأقل مستوى فيما يزيد على شهرين، مع ترقب المستثمرين لقرارات السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ومؤشرات على مسار أسعار الفائدة في المستقبل.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1866.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1120 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1866.50 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار أكثر يوم الأربعاء عن أعلى مستوى في 20 عاما، بينما ظلت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوى في عدة سنوات.

ومن المقرر أن يصدر مجلس الاحتياطي الاتحادي بيانا يتعلق بالسياسة النقدية الساعة 1800 بتوقيت جرينتش يليه مؤتمر صحفي لرئيسه جيروم باول.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر تحوطا ضد التضخم فإن رفع سعر الفائدة الأمريكية وعائدات سندات الخزانة يرفعان تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا ويدعمان الدولار المسعر به المعدن الأصفر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 22.52 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 1.3 بالمئة إلى 974.75 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 2272.56 دولار للأوقية.