المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بورصة الكويت تغلق على انخفاض متجاهلة قبول استقالة الحكومة

بورصة الكويت تغلق على انخفاض متجاهلة قبول استقالة الحكومة
بورصة الكويت تغلق على انخفاض متجاهلة قبول استقالة الحكومة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

الكويت (رويترز) – أغلقت مؤشرات بورصة الكويت الرئيسية يوم الثلاثاء منخفضة بأكثر من واحد بالمئة لكل منها متجاهلة قبول استقالة الحكومة الذي توقع محللون أن يؤدي إلى بعض الهدوء السياسي وتهدئة الاحتقان مع البرلمان.

وأغلق مؤشر السوق الأول في بورصة الكويت يوم الثلاثاء على هبوط 1.1 بالمئة كما انخفض المؤشر العام للسوق ومؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة واحد بالمئة لكل منهما.

وهبطت أسهم قيادية رئيسية منها بنك الكويت الوطني 0.9 بالمئة وبيت التمويل الكويتي 0.6 بالمئة وزين 1.8 بالمئة وأجيليتي 1.9 بالمئة.

وقال ميثم الشخص المحلل المالي لرويترز إن هبوط السوق يوم الثلاثاء جاء بسبب تراجع السوق الأمريكي يوم الاثنين أكثر منه تأثرا بقبول استقالة الحكومة مشيرا إلى أن المستثمرين يدركون أن البرلمان الحالي سيتعامل بنفس الطريقة مع أي حكومة قادمة.

وقال الشخص إن مجلس الأمة الحالي أغفل كثيرا من القضايا الاقتصادية المهمة وأهمها قانون الدين العام الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بتحسين تصنيف الكويت الائتماني الذي تراجع في الفترة الأخيرة، معربا عن أسفه لعدم إصرار الحكومة على إقرار هذا القانون.

كما هبط سهم مجموعة الصناعات الوطنية القابضة 3.7 بالمئة رغم أن الشركة أعلنت يوم الثلاثاء أن ربحها الصافي ارتفع بنسبة 143 بالمئة ليبلغ 46.4 مليون دينار (151.4 مليون دولار) في الثلاثة أشهر الأولى من 2022 مقارنة مع 19.1 مليون دينار قبل عام.

وأشار الشخص إلى أن السيولة الموجودة في السوق الكويتية في الوقت الحالي ذات تأثير كبير إذ أصبحت تتأثر بشكل أكبر بالأسواق العالمية لاسيما مع دخول مستثمرين أجانب.