المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بايدن: على الاقتصادات الكبرى مضاعفة الجهود لمكافحة تغير المناخ وتحسين أمن الطاقة

بايدن: على الاقتصادات الكبرى مضاعفة الجهود لمكافحة تغير المناخ وتحسين أمن الطاقة
بايدن: على الاقتصادات الكبرى مضاعفة الجهود لمكافحة تغير المناخ وتحسين أمن الطاقة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

من أندريا شلال

واشنطن (رويترز) – دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الصين والاقتصادات الكبرى الأخرى يوم الجمعة إلى مضاعفة جهودها لمكافحة تغير المناخ وتحسين أمن الطاقة محذرا من أن غزو روسيا لأوكرانيا زاد الحاجة إلى عمل عاجل.

وفي ثالث تجمع افتراضي لمنتدى الاقتصادات الكبرى برئاسته، حث بايدن الدول على الإسراع بخفض انبعاثات الميثان وتبني أهداف طموحة صوب إنتاج مركبات بدون انبعاثات والعمل على تطوير الشحن العالمي.

ودعا بايدن هذه الدول أيضا إلى إنفاق 90 مليار دولار في المجمل للإسراع بتسويق التكنولوجيات النظيفة وتطوير الأسمدة التي تخفض الانبعاثات الزراعية وتعزز الأمن الغذائي.

وقال بايدن للزعماء المشاركين في أعمال المنتدى الافتراضي “أشعل غزو روسيا الوحشي وغير المبرر لدولة أوكرانيا أزمة طاقة عالمية وضاعف الحاجة إلى تحقيق الأمن والاستقرار للطاقة على المدى الطويل”.

وقال بايدن إن من الضروري العمل معا من أجل تخفيف آثار الحرب التي رفعت أسعار الغذاء والطاقة على مستوى العالم.

واجتماع يوم الجمعة هو أكبر تجمع لزعماء العالم بشأن تغير المناخ قبل مؤتمر المناخ العالمي الذي يعرف باسم كوب27 والذي سيُعقد في نوفمبر تشرين الثاني في منتجع شرم الشيخ بمصر.

وقال البيت الأبيض إن بايدن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيعلنان خلال مؤتمر شرم الشيخ عن جهد مشترك لتحقيق انضباط المناخ في أفريقيا.

وتسهم الدول التي يتكون منها منتدى الاقتصادات الكبرى بما يقارب 80 في المئة من الناتج الاقتصادي العالمي وانبعاثات الغازات.