المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تراجع مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي وارتفاع مخزون الوقود

U.S. issues formal notice of record sale of oil from reserve
U.S. issues formal notice of record sale of oil from reserve   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قالت الحكومة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي بينما زادت شركات التكرير النشاط، في حين سجل إنتاج الخام أعلى مستوى في أكثر من عامين في استجابة لشح في الإمدادات العالمية وارتفاع الأسعار.

وتحاول صناعة النفط الأمريكية تعزيز الإنتاج، لكن المخزونات تواصل التراجع وهبطت الإمدادات في مركز التسليم في كاشينج إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2014، بحسب بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وقالت الوكالة الحكومية إن مخزونات الخام تراجعت 2.8 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 24 يونيو حزيران إلى 415.6 مليون برميل، بينما كان محللون شملهم استطلاع أجرته رويترز قد توقعوا انخفاضا قدره 569 ألف برميل.

وارتفع إنتاج النفط الأمريكي إلى 12.1 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2020 .

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت 782 ألف برميل الأسبوع الماضي. ودفع ذلك المخزونات في كاشينج إلى 21.3 مليون برميل، وهو أقل مستوى في ثمانية أعوام.

وأشارت البيانات إلى أن مخزون البنزين زاد بمقدار 2.7 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 221.6 مليون برميل بينما كانت توقعات المحللين في استطلاع رويترز تشير إلى انخفاض قدره 452 ألف برميل.

وأظهرت البيانات أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 2.6 مليون برميل إلى 112.4 مليون برميل مقابل توقعات بزيادة قدره 328 ألف برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفض الأسبوع الماضي 36 ألف برميل يوميا إلى 2.62 مليون برميل يوميا.