المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حكومة البرتغال توافق على حزمة إجراءات بقيمة 2.4 مليار يورو لمساعدة الأسر في مواجهة التضخم

حكومة البرتغال توافق على حزمة إجراءات بقيمة 2.4 مليار يورو لمساعدة الأسر في مواجهة التضخم
حكومة البرتغال توافق على حزمة إجراءات بقيمة 2.4 مليار يورو لمساعدة الأسر في مواجهة التضخم   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

لشبونة (رويترز) – أعلنت حكومة البرتغال يوم الاثنين عن حزمة إجراءات إضافية قيمتها 2.4 مليار يورو (2.38 مليار دولار) لمساعدة الأسر في التغلب على زيادات حادة في التضخم.

وقال رئيس الوزراء أنطونيو كوستا إن الإجراءات الجديدة تتضمن خفض ضريبة القيمة المضافة على الكهرباء إلى ستة بالمئة من 13 بالمئةن ودعما يقدم لمرة واحدة للأسر المنخفضة الدخل، ودفع نصف شهر إضافي من معاشات التقاعد لكل المتقاعدين.

وقال كوستا إن هذه الإجراءات ترفع القيمة الإجمالية لمساعدات التضخم هذا العام إلى أربعة مليارات يورو. وشملت حزم الإجراءات السابقة دعما غذائيا استفادت منه أكثر من مليون من الأسر الأكثر فقرا وآلية خفضت الضرائب على الوقود بقدر يعادل تخفيض ضريبة القيمة المضافة من 23 بالمئة إلى 13 بالمئة.

وسجل التضخم في البرتغال تسعة بالمئة على أساس سنوي في أغسطس آب، أو أكثر من ضعفي التوقعات في ميزانية 2022 والبالغة أربعة بالمئة.

وتستهدف الحكومة عجزا في الميزانية قدره 1.9 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام بعد عجز بلغ 2.8 بالمئة في 2021، لكنها حققت فائضا في الأشهر السبعة الأولى من العام. ويتوقع بنك البرتغال المركزي أن ينمو الاقتصاد بنسبة 6.3 بالمئة هذا العام.