مايبانك وأبوظبي للاستثمار يقتنصان أسهما في الطرح الثانوي لأداني إنتربرايزز

مايبانك وأبوظبي للاستثمار يقتنصان أسهما في الطرح الثانوي لأداني إنتربرايزز
مايبانك وأبوظبي للاستثمار يقتنصان أسهما في الطرح الثانوي لأداني إنتربرايزز   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters

نيودلهي (رويترز) – اقتنص كل من مايبانك سيكيوريتيز وجهاز أبوظبي للاستثمار يوم الأربعاء حصة من الطرح الثانوي لأسهم شركة أداني انتربرايزز البالغة قيمته 2.45 مليار دولار والذي تزامن مع تقرير لشركة أمريكية أضر بقيمة أسهم شركات مجموعة أداني.

وتم تخصيص الجزء الرئيسي من بيع الأسهم، وهو أكبر طرح ثانوي في الهند، لمستثمرين كبار بسعر 3276 روبية للسهم، وهو عند الحد الأعلى للنطاق السعري المحدد للبيع.

وقال مصدر لرويترز في وقت سابق يوم الاربعاء إن طلبات الاكتتاب من المستثمرين الرئيسيين بلغت 90 مليار روبية (1.10 مليار دولار) مقارنة مع أسهم بقيمة 60 مليار روبية كانت مخصصة لهم.

وتتطلع شركة أداني انتربرايزز، وهي أبرز شركات مجموعة أداني، إلى تمويل نفقات رأسمالية وسداد بعض الديون من عائدات بيع الأسهم.

واستأثرت مايبانك بنحو 34.09 بالمئة من الحصة البالغة 18.2 مليون سهم المخصصة لمؤسسات الاستثمار مقابل 20.4 مليار روبية، بينما حصل جهاز أبوظبي للاستثمار على 2.56 بالمئة بقيمة 1.53 مليار روبية.

ولم ترد شركة أداني جروب حتى الآن على طلب من رويترز للتعليق.

ويبدأ تقديم عروض المستثمرين الأفراد يوم الجمعة، مع إغلاق الطرح أمام المجموعتين في 31 يناير كانون الثاني. وحددت أداني إنتربرايزس الأسبوع الماضي السعر الأدنى لأكبر طرح ثانوي للأسهم في الهند عند 3112 روبية للسهم مع حد أقصى عند 3276 روبية للسهم.

وأغلقت أسهم شركات مجموعة أداني يوم الأربعاء على انخفاض تراوح بين 1.5 بالمئة و8.9 بالمئة.

(الدولار = 81.5980 روبية هندية)