المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيسة وزراء بريطانيا ستلتقي رئيس إيران وتضغط للإفراج عن موظفة إغاثة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
رئيسة وزراء بريطانيا ستلتقي رئيس إيران وتضغط للإفراج عن موظفة إغاثة
موظفة الإغاثة البريطانية من أصل إيراني المحتجزة نازانين زغاري راتكليف في صورة حصلت عليها رويترز من أسرة راتكليف. (تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط. وزعت رويترز الصورة كما حصلت عليها تماما كخدمة للمشتركين.)   -   حقوق النشر  (Reuters)

لندن (رويترز) – ستضغط رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من أجل إطلاق سراح موظفة الإغاثة البريطانية من أصل إيراني المحتجزة نازانين زغاري راتكليف خلال اجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني عندما يشارك كلاهما في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الثلاثاء.

وقال مسؤول بريطاني كبير إن الاجتماع مع روحاني سيبحث القضايا القنصلية، بما في ذلك قضية زغاري راتكليف التي حكم عليها بالسجن لمدة خمس سنوات في إيران.

وقال المسؤول “رئيسة الوزراء ستعبر عن قلقها الشديد إزاء استمرار احتجاز نازانين وستدعو إلى إطلاق سراحها لأسباب إنسانية.”

وتسعى بريطانيا للإفراج عن زغاري راتكليف، وهي مديرة مشروع في مؤسسة تومسون رويترز، بعد أن ألقي القبض عليها في أبريل نيسان 2016 في مطار بطهران عندما كانت في طريق عودتها إلى بريطانيا مع ابنتها بعد زيارة عائلية.

وأُدينت بالتآمر للإطاحة بمؤسسة رجال الدين في إيران، وهي تهمة نفتها عائلتها والمؤسسة، وهي المنظمة الخيرية التي تعمل بشكل مستقل عن تومسون رويترز ووكالة رويترز للأنباء.

(رويترز)