عاجل

عاجل

المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية يبدأ اجتماعات تستمر يومين

تقرأ الآن:

المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية يبدأ اجتماعات تستمر يومين

المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية يبدأ اجتماعات تستمر يومين
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) - بدأ المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، ثاني أعلى هيئة تشريعية فلسطينية، يوم الأحد اجتماعاته في مقر الرئاسة برام الله وعلى جدول أعماله مناقشة العلاقة مع الإدارة الأمريكية وإسرائيل والمصالحة الفلسطينية.

ويعقد المجلس المركزي اجتماعاته المقرر أن تستمر يومين في ظل مقاطعة الجبهتين الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين وحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

gi

وقال الرئيس محمود عباس في كلمة له في الجلسة المسائية للمجلس المركزي إنه آن أوان تنيفذ القرارات التي أتخذها المجلس المركزي في جلسته السابقة المتعلقة بتحديد العلاقة مع إسرائيل والولايات المتحدة الامريكية وحركة حماس.

ووصف عباس المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية بأنها من أخطر المراحل.

وقال "نحن أمام لحظة تاريخية إما أن نكون أو لا نكون".

وشن عباس هجوما لاذعا على كل من قاطع جلسات المجلس المركزي.

وتحدى عباس الإدارة الأمريكية قائلا إن الصفقة التي تعدها للسلام في الشرق الأوسط لن تمر.

وأضاف "إذا مر وعد بلفور فإن صفقة العصر لن تمر".

واتهم عباس الإدارة الأمريكية بمحاولة شطب قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وقال "لا زالوا (الإدارة الأمريكية) يتحدثون عن صفقة العصر. سنعد لكم صفقة العصر. بعد شهر سنقدم لكم صفقة العصر. بعد شهرين صفقة العصر. بعد ثلاثة أشهر ما قدمت كل صفقة العصر. ماذا بقي منها؟"

ومضى يقول "القدس بلعتها ونقلت سفارتك إليها. اللاجئون وحق اللاجئين أنهيته وأقفلت وكالة الغوث وقلت بكل وقاحة اللاجئين أربعين ألفا .. يخرب بيتك من وين أربعين ألف؟"

وتابع عباس "اللاجئون الذين خرجوا من فلسطين في عام 1948-1949عددهم 950 ألفا. الآن ستة ملايين. تقول لي 45 ألفا؟ لماذا 45 ألفا؟ علشان يقولوا انتهت قضية اللاجئين. لا لم تنته".

وقالت حركة حماس في بيان أنها "تؤكد على عدم شرعية جلسة المجلس المركزي الانفصالي وترفض كل ما يصدر عنه من قرارات ضارة بالشعب الفلسطيني".

وفي آخر اجتماع له في رام الله قبل أشهر أحال المجلس الوطني الفلسطيني، الذي يمثل الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم ويعتبر أعلى هيئة تشريعية فلسطينية، كافة صلاحياته إلى المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة