لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المؤشر نيكي الياباني يسجل أكبر مكسب في شهرين ونصف بفعل تصيد صفقات

المؤشر نيكي الياباني يسجل أكبر مكسب في شهرين ونصف بفعل تصيد صفقات
رجل يقف أمام لوحة إلكترونية تعرض مؤشر نيكي في طوكيو يوم 25 أكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير: كيم كيونج هوون - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء مع شراء مستثمرين أسهم رخيصة ورفع شركات توقعات الأرباح السنوية مما حد من المخاوف بشأن الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي دفعت الأسهم الأمريكية للهبوط.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 1.5 بالمئة إلى 21457.29 نقطة ليسجل أكبر مكاسب منذ منتصف أغسطس آب. وفتح المؤشر منخفضا في اقتفاء لأثر بورصة وول ستريت، حيث سجلت أسهم شركات التكنولوجيا والإنترنت الكبرى انخفاضا حادا.

وسجلت الأسهم الأمريكية انخفاضا حادا بعد أن ذكرت وكالة بلومبرج أن الولايات المتحدة تخطط لفرض رسوم على سلع صينية إضافية بقيمة 257 مليار دولار إذا فشلت المحادثات المقبلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ في إنهاء الحرب التجارية.

وارتفع سهم هوندا موتور اثنين بالمئة ونيسان موتور 1.5 بالمئة. كما زاد سهما ميتسوبيشي يو.اف. جي فايننشال 2.3 بالمئة وميتسوي سوميتومو فايننشال جروب 2.2 بالمئة.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.4 في المئة إلى 1611.46 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة