لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إطلاق قذائف مورتر على قاعدة لقوات الأمم المتحدة في شرق الكونجو

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جوما(الكونجو( (رويترز) – قال مصدران إن قذائف مورتر أُطلقت على قاعدة لقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام كما سُمع دوي إطلاق نار يوم الجمعة في مدينة بني الواقعة في المنطقة الشرقية من جمهورية الكونجو الديمقراطية التي شهدت تصعيدا في القتال مع جماعات متمردة.

ويأتي هذا الهجوم عقب مقتل 12 جنديا كونجوليا وسبعة من جنود الأمم المتحدة لحفظ السلام في اشتباكات مع مسلحين في الأسبوع الماضي في أدمى هجوم تعرضت له قوات الجيش في منطقة الحدود الشرقية المضطربة للكونجو منذ هجوم شنه المتمردون في أوائل 2018.

وقال متحدث باسم الجيش الكونجولي إن الجيش يتابع الموقف في بني وفرض حظر التجول على جزء من المدينة.

ويعاني شرق الكونجو من جرائم قطع الطرق وعمليات تمرد مسلح منذ سقوط الحاكم العسكري موبوتو سيسي سيكو قبل أكثر من 20 عاما. وشهد العام الأخير تصعيدا في أعمال العنف حول منطقة نورث كيفو.

وبني مركز تفشي فيروس الإيبولا بالمنطقة وأدى انعدام الأمن إلى عرقلة جهود السيطرة على هذا التفشي الذي يعد الأسوأ في تاريخ الكونجو بعد أن أصاب أكثر من 300 شخص توفي ثلثهم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة