لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الصين تقول إنها تبحث مع باكستان "التغيرات الجديدة" في الوضع الأفغاني

الصين تقول إنها تبحث مع باكستان "التغيرات الجديدة" في الوضع الأفغاني
وزير خارجية الصين وانغ يي في كابول يوم 15 ديسمبر كانون الاول 2018. تصوير: محمد اسماعيل - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الصينية إن دبلوماسيين بارزين من الصين وباكستان بحثا يوم الثلاثاء "التغيرات الجديدة" في الوضع بأفغانستان في ظل خطط الولايات المتحدة سحب نحو نصف عدد الجنود الأمريكيين المتمركزين في البلاد وعددهم 14 ألفا.

وأبلغ مسؤولون أمريكيون رويترز أن الرئيس دونالد ترامب أصدر أوامر شفهية بوضع خطة لخفض عدد الجنود الأمريكيين إلى ما يقرب من سبعة آلاف. ولم يعقب البيت الأبيض ووزارة الدفاع (البنتاجون) بعد على ذلك.

وتوطد الصين، وهي حليف وثيق لباكستان، علاقاتها الاقتصادية والسياسية مع كابول وتستخدم نفوذها في مسعى للتقريب بين البلدين اللذين تتسم علاقتهما بالتوتر.

وذكرت وزارة الخارجية أن الوزير وانغ يي ووزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي أجريا "نقاشا متعمقا بشأن التغيرات الجديدة في الوضع بأفغانستان وتواصلا إلى توافق واسع في الآراء".

وأضافت الوزارة في بيانها المقتضب "يعتقد الجانبان أن الوسائل العسكرية لا يمكنها حل الوضع في أفغانستان وأن الترويج للمصالحة السياسية هو السبيل الواقعي الوحيد".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة