عاجل

عاجل

سيتي يستعيد توازنه بفوز على ساوثامبتون ويقلص الفارق مع ليفربول

سيتي يستعيد توازنه بفوز على ساوثامبتون ويقلص الفارق مع ليفربول
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - استعاد مانشستر سيتي توازنه بعد هزيمتين متتاليتين ليفوز 3-1 على مستضيفه ساوثامبتون يوم الأحد ويقلص الفارق إلى سبع نقاط مع ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم قبل مواجهتهما يوم الخميس.

واحتاج فريق المدرب بيب جوارديولا حامل اللقب إلى استعادة رباطة جأشه بعد سقوطه أمام كريستال بالاس وليستر سيتي وفعل ذلك بثلاثة أهداف من ديفيد سيلفا وسيرجيو أجويرو وجيمس وارد-بروس بالخطأ في مرماه باستاد سانت ماري.

وكان يجب على تشارلي أوستن منح ساوثامبتون التقدم عندما فشل في السيطرة على الكرة بعدما كان في وضع انفراد واستغل سيتي الأمر على الفور إذ أرسل برناردو سيلفا تمريرة عرضية إلى ديفيد سيلفا غير المراقب ليهز الشباك في الدقيقة العاشرة.

وأنقذ أليكس مكارثي فرصة من أجويرو من مدى قريب بعد عمل جيد من رحيم سترلينج ودفع سيتي ثمن تراخيه عندما سدد بيير-إميل هويبرج كرة قوية في المرمى بعدما خطف الكرة من أولكسندر زينتشينكو.

واستعاد سيتي تقدمه عندما أرسل سترلينج تمريرة عرضية اصطدمت بوارد-بروس إلى داخل الشباك في الدقيقة 45 وحول أجويرو تمريرة زينتشينكو العرضية بضربة رأس في المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأنقذ مكارثي فرصتين من سترلينج ورياض محرز بعد الاستراحة فيما سدد أجويرو في العارضة وطُرد هويبرج بعد تدخل على فرناندينيو.

وعاد لاعب الوسط البرازيلي إلى سيتي بعد غياب ثلاث مباريات بسبب إصابة في الفخذ وأضاف حماية لدفاع الفريق لكن إهدار الفرص وخاصة من محرز حرم حامل اللقب من زيادة الفارق.

وحذر جوارديولا قائلا "أهدرنا العديد من الفرص (النتيجة كان يمكن أن تكون) 6-1 أو 7-1 وكان علينا التسجيل. ليفربول لن يمنحنا هذا العدد من الفرص.

"قدمنا 30 دقيقة استثنائية وصنعنا الفرص واهتزت شباكنا بهدف وعندما كان ساوثامبتون في قمة مستواه سجلنا الهدف الثاني. الأمر مذهل من ناحية النتيجة والأداء".

وأضاف "للأسف خسرنا مباراتين ومنافسنا المقبل من أفضل الفرق في أوروبا".

وتركت الهزيمة ساوثامبتون في المركز 17 برصيد 15 نقطة مثل بيرنلي الذي تغلب 2-صفر على وست هام يونايتد يوم الأحد.

وعندما كانت النتيجة 1-1 طالب ساوثامبتون بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوط وارد-بروس داخل منطقة الجزاء عقب دفعة من زينتشينكو لكن الحكم بول تيرني أشار بمواصلة اللعب.

وكان يمكن أن يتعثر سيتي، الذي خسر ثلاث من آخر أربع مباريات في الدوري قبل هذه المواجهة، لو احتسب الحكم الركلة لكنه استعاد رباطة جأشه ليحقق فوزا سهلا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة