عاجل

عاجل

سولشار يعادل رقم بازبي في انتصار يونايتد على نيوكاسل

سولشار يعادل رقم بازبي في انتصار يونايتد على نيوكاسل
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - واصل أولي جونار سولشار بدايته المثالية مع مانشستر يونايتد بعدما أحرز روميلو لوكاكو وماركوس راشفورد هدفين في الفوز 2-صفر على نيوكاسل يونايتد باستاد سانت جيمس بارك يوم الأربعاء ليحقق المدرب المؤقت فوزه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ توليه المسؤولية.

ولم يسبق لأي مدرب سوى مات بازبي، الذي انتصر في أول خمس مباريات مع يونايتد في 1946، أن بدأ مسيرته مع يونايتد بالفوز في أول أربع مواجهات متتالية.

وفي ليلة صعبة للمدرب النرويجي أمام نيوكاسل العنيد كانت تغييراته في الشوط الثاني هي من قادت يونايتد للفوز عندما هز لوكاكو الشباك من أول لمسة له في المباراة في الدقيقة 64.

وبعد مشاركته على الفور تابع المهاجم البلجيكي ركلة حرة من راشفورد ارتدت من الحارس مارتن دوبرافكا.

وضاعف راشفورد الفارق بعد هجمة مرتدة أعاد فيها لوكاكو الكرة إلى أليكسيس سانشيز ليصل يونايتد صاحب المركز السادس إلى 14 هدفا منذ تولي سولشار المسؤولية.

وحصل نيوكاسل، الذي خسر للمرة الثامنة على أرضه في الدوري هذا الموسم، على فرص في الشوط الأول إذ كان كريستيان أتسو قريبا من افتتاح التسجيل في ثلاث مناسبات لكن الفريق بقي متقدما على منطقة الهبوط بفارق نقطتين.

وأبلغ سولشار شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "أخيرا حافظنا على شباكنا نظيفة. قدمنا أداء محترفا للغاية. لم نصل إلى قمة ما يمكننا تقديمه لكننا كنا نسيطر على المباراة وأحرزنا الهدفين".

وكانت مشاركة لوكاكو حاسمة وأظهر إمكاناته أمام المرمى بمتابعة الركلة الحرة التي سددها راشفورد.

وقال سولشار الذي اشتهر بأنه أفضل بديل خلال مسيرته مع يونايتد "لمسة أولى جيدة من بديل. عندما ترى ركض روميلو لوكاكو العملاق تجاهك كحارس ربما تفضل إبعاد يدك.

"بدايتنا في الشوط الأول كانت متواضعة وكنا نمرر كثيرا. لكننا سيطرنا على المباراة وركزنا وقدمنا أداء محترفا".

ومرة أخرى ساهم راشفورد وبول بوجبا، الذي بدا يلعب بحرية تحت قيادة سولشار، في الفوز.

وقال سولشار عن الركلة الحرة "ماركوس راشفورد يملك تسديدة مماثلة لكريستيانو (رونالدو). لكنني أحببت هدفه اليوم. تمتع بالهدوء وسدد بمهارة. يجب أن نتذكر أنه يبلغ من العمر 21 عاما فقط.

"في بعض الأحيان يجب أن تغضب بول بوجبا ليقدم أفضل ما لديه. قدم أداء هائلا".

وأهدر بوجبا، الذي أحرز أربعة أهداف وصنع ثلاثة في آخر ثلاث مباريات، فرصة جيدة لتمديد سجله قرب النهاية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة