عاجل

عاجل

بايرن ميونيخ يهزم شتوتجارت ويواصل مطاردة دورتموند المتصدر

بايرن ميونيخ يهزم شتوتجارت ويواصل مطاردة دورتموند المتصدر
روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ يحتفل بإحراز هدف في مرمى شتوتجارت بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الأحد. تصوير: اندرياس جيبرت - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) - احتاج بايرن ميونيخ حامل اللقب للعمل بجدية لأكثر من ساعة ليفوز على ضيفه شتوتجارت 4-1 يوم الأحد في سابع انتصار له على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وليحافظ على فارق الست نقاط مع بروسيا دورتموند المتصدر.

وتقدم النادي البافاري، الذي سيلتقي مع ليفربول في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، من خلال أول تسديدة على المرمى من تياجو ألكانتارا أطلقها من مسافة 12 مترا.

لكن بدلا من خوض مباراة سهلة بعد هدف التقدم صعب الضيوف الأمور على بايرن.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ الذي خاض المباراة بالتشكيلة نفسها التي تغلب بها على هوفنهايم في المباراة الأخيرة "بدأنا المباراة بشكل جيد وتقدمنا بهدف لكننا كنا غائبين لمدة 35 دقيقة.

"غابت السرعة عن اللاعبين وتراجع الكثير منهم للدفاع وعانوا لاختراق دفاع شتوتجارت. تحسن الأداء في الشوط الثاني بعد ان استعدنا السرعة وأصبحنا أكثر قدرة على الحسم ونجحنا في تحقيق الفوز لنظل ملاحقين (لدورتموند)".

وأدرك شتوتجارت التعادل في الدقيقة 26 عبر تسديدة هائلة من تاسوس دونيس قبل أن ترتطم تسديدة سيرج جنابري في كريستيان جينتر لاعب شتوتجارت وتبدل اتجاهها وتسكن مرماه بالخطأ في الدقيقة 55 ليتقدم بايرن مجددا.

ورفض الضيوف الاستسلام وارتطمت محاولة نيكولاس جونزاليس بإطار المرمى بعد مرور ساعة من البداية.

وأهدر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ركلة جزاء لبايرن في الدقيقة 65 عندما ارتدت تسديدته من القائم لكن ليون جوريتسكا جعل النتيجة 3-1 للضيوف بضربة رأس قوية في الدقيقة 70 ليحرز هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم.

وعوض ليفاندوفسكي إهداره ركلة الجزاء عندما سجل الهدف الرابع لبايرن قبل النهاية بخمس دقائق ليضمن بايرن الفوز ويتقدم للمركز الثاني برصيد 42 نقطة متأخرا بفارق ست نقاط عن دورتموند الذي سحق هانوفر 5-1 يوم السبت.

ويأتي بروسيا مونشنجلادباخ في المركز الثالث برصيد 39 بعد فوزه على أوجسبورج 2-صفر.

وارتفع رصيد رازن بال شبورت لايبزيج إلى 34 نقطة في المركز الرابع بعد أن سحق فورتونا دوسلدورف صاحب الأرض 4-صفر. وتقدم لايبزيج بثلاثة أهداف في أول 16 دقيقة سجل المهاجم الدنمركي يوسف بولسن منهم هدفين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة