المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزارة أمريكية تقدم تقرير تحقيق قطاع السيارات للبيت الأبيض

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وزارة أمريكية تقدم تقرير تحقيق قطاع السيارات للبيت الأبيض
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث خلال اجتماع في البيت الأبيض بواشنطن وبجانبه وزير التجارة الأمريكي ولبور روس يوم 12 فبراير شباط 2019. تصوير: كارلوس باريا - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

واشنطن (رويترز) – أكدت وزارة التجارة الأمريكية أنها أرسلت تقريرا يوم الأحد إلى الرئيس دونالد ترامب توصي فيه بفرض رسوم كبيرة على السيارات المستوردة ومكوناتها، مما أطلق انتقادات حادة من قطاع صناعة السيارات حتى من قبل الكشف عن التقرير.

وقالت متحدثة باسم الوزارة مساء الأحد إن الوزارة لن تكشف عن تفاصيل تقرير الأمن القومي الذي رفعه وزير التجارة ولبور روس للرئيس ترامب. جاء الإفصاح عن رفع التقرير قبل أقل من ساعتين من انتهاء المهلة البالغة 270 يوما المقررة لذلك.

وأمام ترامب 90 يوما ليقرر ما إذا كان سيعمل بناء على توصيات التقرير التي يتوقع مسؤولون في الصناعة أن تتضمن بعض الرسوم على الأقل على السيارات المجمعة بالكامل، أو على التقنيات والمكونات المرتبطة بالسيارات الكهربائية وذاتية القيادة والمتصلة بالشبكة والمستأجرة لفترة قصيرة.

وبالتزامن مع رفع التقرير للبيت الأبيض، أطلقت صناعة السيارات ما يُتوقع أن يكون أعنف حملة ضغط ضده.

وحذر القطاع من أن فرض رسوم قد تصل إلى 25 بالمئة على ملايين السيارات المستورة ومكوناتها سيضيف آلاف الدولارات على تكلفة السيارات وربما يؤدي إلى فقد مئات الآلاف من الوظائف في شتى قطاعات الاقتصاد الأمريكي.

(رويترز)