عاجل

عاجل

لوكلير ينتزع مركز أول المنطلقين لأول مرة في مسيرته في البحرين

لوكلير ينتزع مركز أول المنطلقين لأول مرة في مسيرته في البحرين
شارل لوكلير سائق فيراري خلال سباق جائزة البحرين الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت. تصوير: حمد محمد - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ابشيك تاكل

المنامة (رويترز) - انتزع شارل لوكلير مركز أول المنطلقين لأول مرة في مسيرته في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت ليقود فيراري للسيطرة على الصف الأول في جائزة البحرين الكبرى.

وتفوق لوكلير (21 عاما)، الذي يتسم بالهدوء ورباطة الجأش على الرغم من خوضه لثاني سباق له مع الفريق الايطالي، بفارق 0.294 ثانية على زميله سيباستيان فيتل الذي انطلق من المركز الاول العام الماضي والذي سينطلق ثانيا على حلبة الصخير تحت الاضواء الكاشفة.

وسينطلق لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات من المركز الثالث مع مرسيدس لكن الفارق بلغ 0.324 ثانية عن الصدارة بينما جاء زميله فالتيري بوتاس في المركز الرابع.

وقال لوكلير عبر دائرة الاتصال عقب تسجيله لرقم قياسي على الحلبة بلغ دقيقة واحدة و27.866 ثانية "شكرا يا رفاق! السيارة مذهلة".

واضاف "اليوم يمثل بداية جيدة. سأحاول انهاء المهمة غدا".

وبات لوكلير، وهو سائق صاعد مع ساوبر (الذي بات يحمل اسم الفا روميو الان) الموسم الماضي عقب فوزه بلقب فورمولا 2، ثاني أصغر سائق يحصد مركز أول المنطلقين على الإطلاق وهو الرقم القياسي الذي يملكه فيتل عندما فعل ذلك بعمر 21 عاما و73 يوما مع تورو روسو في مونزا في 2008.

كما بات ايضا اول سائق من موناكو يبدأ من المقدمة منذ انطلاق بطولة العالم عام 1950.

وبدا فيراري، الذي ابتعد على نحو غريب عن سرعته في السباق الافتتاحي للموسم في استراليا الذي فاز به بوتاس، في فئة خاصة به وعاد لمكانته كمرشح للفوز بالسباق.

والانطلاق من المركز الاول هو الاول لفيراري منذ سبتمبر ايلول الماضي خلال سباق جائزة ايطاليا الكبرى عندما اكتسح الفريق الايطالي الصف الاول لكنه خسر امام هاميلتون في السباق.

وقال ماتيا بينوتو رئيس الفريق لشبكة سكاي سبورتس "نركز على انفسنا وسنبذل قصارى جهدنا لفهم المشكلات واعتقد ان النتيجة اليوم تمنحننا الثقة على نحو ما.

"هذا عظيم للفريق وله (لوكلير). لن تكون المرة الاخيرة بالنسبة له".

*سرعة لا تصدق

وحصل فيتل، الذي انطلق من مركز اول المنطلقين في البحرين بشكل يزيد عن أي سائق اخر، على فرصة واحدة لتحقيق زمن سريع الفترة الاخيرة للتجارب التأهيلية مع اضطرار بطل العالم اربع مرات للخروج مرتين بإطارات جديدة في الفترة الثانية للتجارب بسبب الزحام.

واجبر هذا السائق الالماني على الابقاء على هامش ما في الصراع على مركز اول المنطلقين.

وقال السائق البالغ من العمر 31 عاما "ربما كنت اتأخر بعض الشيء في الجزء الثاني للحلبة.

"لكن وفي النهاية فإنني اعتقد ان شارل قام بعمل جيد للغاية اليوم واستحق ان يكون في مركز أول المنطلقين".

وقال هاميلتون ان هناك ما يمكن القتال من اجله.

واضاف السائق البريطاني "لقد اظهر (ثنائي فيراري) سرعة لا تصدق. لكن هذا لا يعني اننا لا يمكن ان نتغلب عليه. سنعمل على هذا الامر. سنحتفظ بتواضعنا وسنرى ماذا سيحدث".

وخلف الاربعة الاوائل، حل ماكس فرستابن في المركز الخامس مع رد بول متفوقا على كيفن ماجنوسن سائق هاس ثم كارلوس ساينز سائق مكلارين ورومان جروجان من هاس.

وتم معاقبة جروجان لاحقا بتأخيره ثلاثة مراكز عند الانطلاق بسبب اعاقة لاندو نوريس السائق الصاعد مع مكلارين في الفترة الاولى ما دفع كيمي رايكونن للتقدم للمركز الثامن مع الفا روميو بينما جاء نوريس في المركز التاسع.

وسيكمل الاسترالي دانييل ريتشياردو اول عشرة في الترتيب مع رينو بسبب عقوبة جروجان بينما جاء التايلاندي الكسندر البون في المركز 12 مع تورو روسو.

وخرج نيكو هولكنبرج، الذي خاض تجارب حرة مميزة، مبكرا. وسينطلق السائق الالماني من المركز 17 مع رينو عقب فشله في المنافسة بعد الفترة الاولى.

وحل وليامز البطل السابق والمتعثر حاليا في قاع جدول الترتيب حيث تفوق السائق الصاعد جورج راسل على البولندي المخضرم روبرت كوبيتسا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة