لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

اختيار مفاجئ لأزارينكا وستوسر في مواجهات الفردي في كأس الاتحاد

اختيار مفاجئ لأزارينكا وستوسر في مواجهات الفردي في كأس الاتحاد
لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا ازارينكا خلال مباراة يوم 21 مارس آذار 2019. صورة لرويترز من موقع يو.إي.إيه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سيدني (رويترز) - اختيرت فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى عالميا سابقا بشكل مفاجئ للمشاركة مع روسيا البيضاء في مباريات الفردي ضد استراليا في قبل نهائي كأس الاتحاد لفرق تنس السيدات وستواجه زميلتها في الزوجي أشلي بارتي في المباراة الثانية يوم السبت.

وربما حصلت بطلة استراليا المفتوحة مرتين على الأفضلية على حساب مواطنتها ألياكسندرا ساسنوفيتش المصنفة 35 عالميا بسبب نجاحاتها السابقة على الملاعب الصلبة الزرقاء إذ نالت ألقابا في برزبين وسيدني أيضا.

وسيكون ظهورها الأول في مباريات الفردي في كأس الاتحاد منذ مواجهة روسيا في المجموعة العالمية في 2016 بعدما وضعت طفلها ثم أصبح سفرها محدودا عقب دخولها في نزاع على حضانة الطفل. وشاركت في مباريات الزوجي ضد ألمانيا في وقت سابق من العام الحالي.

ولعبت أزارينكا مع بارتي في مباريات الزوجي في استراليا المفتوحة وميامي الشهر الماضي عندما وصلتا إلى الدور قبل النهائي.

وتغلبت أزارينكا على بارتي في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في طوكيو في العام الماضي لكن اللاعبة الاسترالية تقدمت بعد ذلك لتدخل من بين المصنفات العشر الأوليات ونالت لقبها الأول في بطولات المحترفات في ميامي الشهر المنصرم.

وقالت بارتي إن خسارتها أمام أزارينكا في طوكيو جاءت في مباراة "من طرف واحد" وتوقعت أن تعتمد المصنفة 61 عالميا على نجاحاتها في استراليا عندما تتواجهان بعدما تلعب سمانثا ستوسر بطلة أمريكا المفتوحة سابقا ضد أرينا سابالينك المصنفة العاشرة عالميا في المباراة الأولى.

وأضافت بارتي "حققت أفضل نتائجها في استراليا. هذا النوع من الملاعب مألوف بالنسبة لها وأعتقد أن ما فعلته بعد ولادة (ابنها) ليو كان مذهلا بعودتها السريعة ونجاحها".

وكان قرار أليشيا موليك مدربة استراليا بالاعتماد على ستوسر في أولى مباريات الفردي مفاجئا قليلا بالنظر إلى معاناة اللاعبة البالغ عمرها 35 في البطولات التي تقام في بلادها.

ولم يسبق لبطلة امريكا المفتوحة 2011 عبور الدور الرابع في استراليا وعانت في برزبين وسيدني لكن موليك أشارت إلى أن خبرتها كانت السبب في اختيارها على حساب مواطنتها داريا جافريلوفا التي تتقدم عليها في التصنيف.

وتابعت موليك "إنها لاعبة تعرفها سمانثا وهذا مهم جدا في مواجهة مثل هذه وأيضا لا يوجد أي شكوك في خبرتها.

"سيكون مذهلا لو نجحت في استخراج أفضل ما لديها خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وتقام مباريات الفردي العكسية والزوجي يوم الأحد.

وتلعب فرنسا ضد رومانيا على الملاعب الرملية داخل القاعات في المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة