لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نمو أقوى من المتوقع لمنطقة اليورو في الربع/1 وتراجع البطالة

نمو أقوى من المتوقع لمنطقة اليورو في الربع/1 وتراجع البطالة
أعلام للاتحاد الأوروبي في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو كان أقوى من المتوقع في الربع الأول من العام، متعافيا بقوة من تباطؤ في النصف الثاني من 2018، بينما نزلت البطالة لأدنى معدلاتها في أكثر من عشر سنوات.

وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات إن التقديرات الأولية تفيد أن الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة التي تضم 19 دولة ارتفع بنسبة 0.4 بالمئة عن الربع السابق في الأشهر الثلاثة الأولى من 2019، ارتفاعا من 0.2 بالمئة في الربع الرابع من 2018 و0.1 بالمئة في الربع السابق عليه.

وعلى أساس سنوي، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو 1.2 بالمئة، وهي نفس الزيادة المسجلة في الربع الأخير من 2018.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاعا بنسبة 0.3 بالمئة عن الأشهر الثلاثة السابقة و1.1 بالمئة على أساس سنوي.

وكان البنك المركزي الأوروبي، الذي أرجأ تشديد السياسة النقدية في نهاية العام الماضي وسط ضعف مستمر في التضخم، يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي 0.2 بالمئة في الربع الأول وتسارعه إلى 0.3 بالمئة في الربع الثاني.

على صعيد منفصل، قال مكتب الإحصاءات إن البطالة في منطقة اليورو نزلت إلى 7.7 بالمئة من القوى العاملة في مارس آذار، إذ بلغ عدد الباحثين عن وظائف 12.630 مليون شخص، مقابل 7.8 بالمئة أو 12.804 مليون شخص في فبراير شباط.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة