لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

معرض في بروكسل لمقتنيات النجمة الراحلة أودري هيبورن

معرض في بروكسل لمقتنيات النجمة الراحلة أودري هيبورن
تمثال أوسكار أهدي إلى روح الفنانة الراحلة أودري هيبورن تقديرا لجهودها في الأعمال الانسانية ضمن المقتنيات في معرض في بروكسل في صورة بتاريخ الثاني من مايو ايار 2019. تصوير: فرانسوا لينوار - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بروكسل (رويترز) - من الصور الشخصية والأثواب.. إلى الجوائز والإكسسوارات، يقدم معرض افتتح في بروكسل لمحة عن قرب عن حياة نجمة هوليوود الراحلة أودري هيبورن، وذلك بمناسبة مرور الذكرى التسعين على ميلادها في المدينة البلجيكية.

ويضم معرض (إنتيميت أودري) أو (أودري عن قرب)، الذي أشرف ابنها شون هيبورن فيرير على جمع معروضاته، المئات من الصور الشخصية والعامة منها صور أصلية وأخرى أعيدت طباعتها، إلى جانب مقتنيات تذكارية ظهرت في أفلامها ومنها الدراجة النارية الصغيرة التي استخدمتها في فيلم "عطلة رومانية" (رومان هوليداي) الذي فازت عنه بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة.

وقال هيبورن فيرير، ابن الممثل الأمريكي ميل فيرير، إنه أراد تقديم لقطات ذات بعد شخصي من حياة الممثلة البريطانية التي كرست أعوامها الأخيرة من حياتها للأعمال الخيرية والإنسانية وأصبحت سفيرة للنوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وقال لرويترز "عاشت حياة متواضعة، حياة بسيطة، وربما كان هذا السر في استمرار شعبيتها حتى اليوم".

ولدت هيبورن عام 1929 في بروكسل لأم هولندية وأب بريطاني، وانتقلت فيما بعد إلى لندن لممارسة فن الباليه، قبل أن ينتهي بها المطاف إلى التمثيل حيث صعدت على خشبة المسرح في نيويورك عام 1951 للمشاركة في مسرحية (جيجي) الغنائية على مسرح برودواي الشهير.

لعبت هيبورن بطولة العديد من الأفلام الناجحة في الخمسينيات والستينيات من ضمنها "إفطار في تيفانيز" (بريكفاست آت تيفانيز) و"الأحجية" (شاريد) و"سيدتي الجميلة" (ماي فير ليدي). وتوفيت عام 1993 عن 63 عاما.

ويضم المعرض أيضا رسوم هيبورن لتصميمات أزياء وكتاباتها الإنسانية، ويستمر حتى الخامس والعشرين من أغسطس آب المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة