لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ثلاثية ليفاندوفسكي تقود بايرن لفوز سهل على شالكه

ثلاثية ليفاندوفسكي تقود بايرن لفوز سهل على شالكه
روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ يحتفل بإحراز هدف في مرمى شالكه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت. تصوير: رالف أورلوسكي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – أحرز روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ حامل اللقب لفوز سهل 3-صفر على مستضيفه شالكه ليحقق انتصاره الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت.

وافتتح المهاجم البولندي البالغ عمره 31 عاما التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 20 وضاعف الفارق من ركلة حرة مذهلة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته قبل ربع ساعة من النهاية ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين.

ويتأخر بايرن، الذي تعثر بتعادله 2-2 مع ضيفه هيرتا برلين في افتتاح المسابقة، بنقطتين عن بروسيا دورتموند الذي انتصر 3-1 على مستضيفه كولونيا يوم الجمعة.

وأبلغ ليفاندوفسكي، الذي اقترب من تمديد تعاقده، الصحفيين “يمكنني اللعب بشكل أفضل. أملك إمكانية التطور. تستطيع الفوز ببعض المباريات بمفردك لكن مع الفريق تفوز بالبطولات.

“الدوري الألماني ليس سهلا ولهذا السبب يجب علينا الحفاظ على مستوانا. كنت مستعدا وسعيدا بمساعدة الفريق”.

ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل 24 من 27 ركلة جزاء في الدوري وأحرز 16 هدفا في 19 مباراة ضد شالكه.

وبدا أن هدفه الثاني أيقظ شالكه من سباته إذ سيطر صاحب الأرض على المباراة ولم يكن محظوظا بعدم احتساب ركلة جزاء بعد لمسة يد ضد إيفان بريشيتش الوافد الجديد لبايرن.

لكن انتفاضة شالكه لم تدم سوى لفترة قصيرة إذ حسم ليفاندوفسكي الأمور عندما سيطر على الكرة عند حدود منطقة الجزاء وسدد في المرمى ليكمل الثلاثية.

وشارك فيليب كوتينيو، أبرز المنضمين لبايرن هذا الصيف، في الشوط الثاني في أول ظهور له في ألمانيا بعد انضمامه من برشلونة على سبيل الإعارة.

وأحرز باير ليفركوزن ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليتغلب 3-1 على مستضيفه فورتونا دوسلدورف وينضم إلى دورتموند المتصدر بعد فوز كل منهما في أول مباراتين.

ومنح هدف لويس بيكر بالخطأ في مرماه التقدم لليفركوزن في الدقيقة السادسة وضاعف تشارلز أرانجيز الفارق في الدقيقة 33.

وألغى الحكم هدف أرانجيز في البداية بداعي لمسة يد لكن حكم الفيديو المساعد أكد صحته.

وصنع كيفن فولاند، الذي ساهم في الهدف الأول، الهدف الثالث لكريم بلعربي بعد ذلك بست دقائق.

وقلص فورتونا الفارق في الدقيقة 82 عبر ألفريدو موراليس.

ويملك فرايبورج ست نقاط أيضا بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على بادربورن الوافد الجديد كما فعل بروسيا مونشنجلادباخ، صاحب أربع نقاط، الأمر ذاته لينتصر 3-1 على مستضيفه ماينتس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة