لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البيزو الأرجنتيني يهبط مجددا والبنك المركزي يبيع 367 مليون دولار

البيزو الأرجنتيني يهبط مجددا والبنك المركزي يبيع 367 مليون دولار
شخص يظهر أوراقا نقدية من البيزو الأرجنتيني في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بوينس أيرس (رويترز) – أغلقت عملة الأرجنتين (البيزو) منخفضة 3.1 بالمئة عند 58.1 مقابل الدولار الأمريكي يوم الأربعاء لكنها تعافت بعض الشيء من خسائر أكثر حدة منيت بها في التعاملات المبكرة، مع قيام البنك المركزي ببيع 367 مليون دولار من احتياطياته في ستة تدخلات في سوق العملات بهدف السيطرة على هبوط البيزو.

وتزايدت المخاوف بشأن قدرة الأرجنتين على الوفاء بالتزامات ديونها المقومة بالدولار منذ أن تعرض البيزو لضربة عنيفة بسبب الضبابية السياسية عقب الانتخابات التمهيدية التي جرت في 11 أغسطس آب. وخسرت عملة الأرجنتين 22 بالمئة من قيمتها أمام الدولار الأمريكي منذ الثاني عشر من أغسطس آب.

وقال البنك المركزي في بيان صحفي إنه سيقيد التمويل بالعملة المحلية لكبار المصدرين، وهي خطة تهدف لتعزيز البيزو بتشجيع الشركات على بيع الدولارات من أجل الحصول على حاجاتها من العملة المحلية لتمويل عملياتها.

وباع البنك المركزي يوم الثلاثاء 367 مليون دولار في سوق الصرف الأجنبي، متجاوزا للمرة الأولى بندا بشأن المبيعات من الاحتياطي تم الاتفاق عليه في إطار اتفاقية قرض بقيمة 57 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي.

وتقيد الاتفاقية المبيعات اليومية للبنك المركزي الأرجنتيني من الاحتياطي عند 250 مليون دولار، وكان سعر الصرف حينها حوالي 51.5 بيزو للدولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة