لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بليسكوفا تتخطى بولكفادزه وتبلغ الدور الثالث في أمريكا المفتوحة للتنس

بليسكوفا تتخطى بولكفادزه وتبلغ الدور الثالث في أمريكا المفتوحة للتنس
التشيكية كارولينا بليسكوفا خلال مباراة ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي.سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من روري كارول

نيويورك (رويترز) – لقنت التشيكية كارولينا بليسكوفا صاحبة الضربات القوية منافستها ميريام بولكفادزه درسا في فنون تسديد ضربات الإرسال لتفوز عليها 6-1 و6-4 وتتأهل للدور الثالث في أمريكا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.

وسددت بليسكوفا المصنفة الثالثة تسع ضربات إرسال ساحق وأحرزت 90 في المئة من نقاط إرسالها الأول على ملعب آرثر آش الذي أغلق سقفه بسبب الأمطار.

وفقدت بولكفادزه، التي تحتل المركز 202 عالميا وتلعب في القرعة الرئيسية في إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثانية فقط، تركيزها في المجموعة الأولى التي كانت من طرف واحد.

لكنها خاضت تبادلا طويلا للضربات في المجموعة الثانية عندما كانت النتيجة 2-2 وضربة الإرسال معها.

لكن بليسكوفا نجحت في أن تنهي أي أمل لمنافستها الجورجية المتأهلة من التصفيات للعودة في المباراة.

وقالت بليسكوفا المعروفة برغبتها في إتمام كل الأمور بمثالية مطلقة في اللعب إنها بدأت تتعلم الرفق بنفسها.

وأضافت للصحفيين “ربما يكون الأمر صعبا لأنني أحيانا لا أريد ارتكاب أي خطأ حتى عندما أسدد بعض الضربات الناجحة أشعر أن شيئا ما ينقصني.

“لكن مع مرور الوقت واكتساب الخبرة بدأت أشعر بالتحسن حيال ذلك الأمر وتغاضيت عن بعض الأمور وهو أمر لم أكن أفعله في السابق”.

وأوضحت “لهذا فلو كانت الضربة مثالية أو غير مثالية فقد مرت الأمور الآن. سأستمر في نسيان ما فات وسأبدأ من جديد من النقطة التالية. هذا ما يحدث معي الآن”.

ولم تحرز بليسكوفا (27 عاما) المصنفة الأولى عالميا سابقا أي لقب في البطولات الأربع الكبرى من قبل. وتوفر الملاعب الصلبة في امريكا المفتوحة أفضل فرصة لها لتحقيق ذلك بعد أن بلغت النهائي في 2016.

وستواجه بليسكوفا في الدور الثالث التونسية أنس جابر أو الياكسندرا ساسنوفيتش لاعبة روسيا البيضاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة