Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

المستوطنون اليهود يحيون عيد المساخر في الخليل رغم مخاطر فيروس كورونا

جندي إسرائيلي يراقب من أعلى سطح منزل استعراض "البوريم" عبر شارع الشهداء، وعائلة فلسطينية تراقب من شباك منزلها الاستعراض.
جندي إسرائيلي يراقب من أعلى سطح منزل استعراض "البوريم" عبر شارع الشهداء، وعائلة فلسطينية تراقب من شباك منزلها الاستعراض. Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  Sami Fradi
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كانت السلطة الفلسطينية أعلنت امس الإثنين عن إصابة أكثر من عشرين شخصا بالفيروس، في بيت لحم التي خلت من السياح الأجانب، قائلة إنها تتوقع زيادة في عدد الإصابات، في وقت يجري فيه فحص أكثر من 130 حالة جديدة.

اعلان

أحيا المستوطنون اليهود عيد المساخر أو ما يعرف بعيد "البوريم"، في شوارع مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، وذلك رغم التحذيرات التي يعيش على وقعها العالم من مخاطر توسع انتشار فيروس كوفيد-19 (كورونا).

وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت امس الإثنين عن إصابة أكثر من عشرين شخصا بالفيروس، في بيت لحم التي خلت من السياح الأجانب، قائلة إنها تتوقع زيادة في عدد الإصابات، في وقت يجري فيه فحص أكثر من 130 حالة جديدة، ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية إعلانا يخص إرشادات الحجر المنزلي، في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

هام - كيف تقضي 14 يوماً في الحجر المنزلي

هام - كيف تقضي 14 يوماً في الحجر المنزلي؟ دليل مخصص لمن يبقون في الحجر المنزلي نتيجة اشتباه بإصابة أشخاص في محيطهم أو وصولهم لأماكن انتشار الفيروس

Publiée par ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ sur Lundi 9 mars 2020

وتحت حراسة قوات من الجيش الإسرائيلي سار المستوطنون في شارع الشهداء، للمدينة التي يقطنها أكثر من 200 ألف فلسطيني، استوطن بينهم بضع مئات من اليهود المتشددين.

ويذكر هذا العيد لدى ليهود بخلاص اليهود من مخطط الإبادة في عهد الإمبراطورية الفارسية، وهو مخطط دبره كبير الوزراء هامان، عندما أشار على الملك احشويروش بإبادة جميع اليهود في الإمبراطورية، لكن استير زوجة الملك، استطاعت أن تنقذهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: عيد الأنوار اليهودي قرب البيت الأبيض.. إضاءة الشمعدان الوطني احتفالا بهانوكا

الأمم المتحدة تكشف عن أسماء 112 شركة تعمل في المستوطنات الإسرائيلية

مواجهة متوقعة بين إسرائيل ومحكمة الجنايات الدولية بسبب المستوطنات