عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الجهة المنظمة لحفلات جولدن جلوب تقر تغييرات هيكلية لضمان مزيد من التنوع

الجهة المنظمة لحفلات جولدن جلوب تقر تغييرات هيكلية لضمان مزيد من التنوع
الجهة المنظمة لحفلات جولدن جلوب تقر تغييرات هيكلية لضمان مزيد من التنوع   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

لوس انجليس (رويترز) – وافقت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، الجهة التي توزع جوائز جولدن جلوب سنويا عن الأعمال التلفزيونية والسينمائية، على تغييرات واسعة في عضويتها لضمان التنوع بين صفوفها.

ومن بين الخطوات استحداث منصب “المسؤول عن التنوع” والتشديد على ضم صحفيين سود وتوسيع نطاق المتقدمين للانضمام لمجموعة الصحفيين الأجانب المسؤولين عن الترفيه.

وأيدت الرابطة أيضا يوم الخميس إضافة 20 عضوا جديدا على الأقل هذا العام إلى أعضائها الحاليين البالغ عددهم 87 عضوا وتوسيع كشوف العاملين بها بما يصل إلى 50 في المئة خلال الثمانية عشر شهرا القادمة.

وقال رئيس الرابطة علي سار في بيان يوم الخميس “إن تصويت اليوم الساحق على إصلاح الرابطة يعيد تأكيد التزامنا بالتغيير”.

وتأتي هذه الخطوات بعد تحقيق نشرته صحيفة لوس انجليس تايمز في فبراير شباط وأشارت فيه إلى أن رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية تخلو من أي أعضاء سود.

كما أثارت الصحيفة تساؤلات قائمة منذ فترة طويلة حول العلاقة الوثيقة بين الرابطة والاستوديوهات بما قد يؤثر على اختيار المرشحين لجوائز جولدن جلوب والفائزين بها.

وألقى الجدل بظلاله على حفل جولدن جلوب في فبراير شباط.

(إعداد أمل أبو السعود للنشرة العربية – تحرير سها جادو)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة