عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حمدوك: السودان سيحصل الأسبوع القادم على 700 مليون دولار من البنك الافريقي للتصدير والاستيراد

حمدوك: السودان سيحصل الأسبوع القادم على 700 مليون دولار من البنك الافريقي للتصدير والاستيراد
حمدوك: السودان سيحصل الأسبوع القادم على 700 مليون دولار من البنك الافريقي للتصدير والاستيراد   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

الخرطوم (رويترز) – قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك يوم الأربعاء إن البنك الافريقي للتصدير والاستيراد سيقدم للسودان الأسبوع القادم 700 مليون دولار في تمويل لدعم قطاعي الطاقة والاتصالات.

وأبلغ حمدوك مؤتمرا صحفيا عقب وصوله إلى الخرطوم من العاصمة الفرنسية أن هذا الوعد قُدم أثناء اجتماع مع مسؤولين بالبنك في باريس في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقال إن البنك وافق أيضا على شراء 22 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 للسودان، قيمتها 220 مليون دولار، ليصل إجمالي التمويل إلى حوالي مليار دولار.

وأثناء رحلة حمدوك إلى باريس، وافقت دول أعضاء في صندوق النقد الدولي على تسوية متأخرات السودان للمؤسسة الماليةالدولية، وهو ما يزيل عقبة أخيرة أمام حصول البلد الأفريقي على تخفيف أوسع نطاقا لديون خارجية لا تقل عن 50 مليار دولار.

ومن ناحية أخرى، قالت وكالة السودان للأنباء (سونا) يوم الأربعاء إن حمدوك التقى في باريس مع وزير المالية السعودي محمد الجدعان وعبًر له عن “تقدير الحكومة السودانية الكبير للدعم المستمر الذي تقدمه قيادة المملكة للبلاد خلال الفترة الماضية.”

ونقلت الوكالة عن الجدعان تأكيده تعهد السعودية بالعمل المشترك مع السودان في مفاوضات معالجة ديونه مع الدول خارج نادي باريس، وأن “الرغبة الأساسية ستظل إعفاء الدين بالكامل وليس تخفيفه.”

وقالت الوكالة إن الجدعان ناقش إمكانية فتح فروع لبنوك سعودية في السودان لتسهيل انتقال رؤوس الأموال بين البلدين والتحويلات المالية من السودانيين العاملين في المملكة.

(تغطية صحفية خالد عبد العزيز- اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة