المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا وروسيا البيضاء تجريان تدريبات عسكرية مشتركة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
روسيا وروسيا البيضاء تجريان تدريبات عسكرية مشتركة
روسيا وروسيا البيضاء تجريان تدريبات عسكرية مشتركة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

موسكو (رويترز) – أعلنت روسيا وروسيا البيضاء يوم الثلاثاء إجراء تدريبات عسكرية مشتركة في روسيا البيضاء الشهر المقبل تستهدف صد أي هجمات خارجية وذلك في ظل تصاعد التوترات مع الغرب بشأن أوكرانيا.

وبدأت القوات والمعدات العسكرية الروسية في الوصول إلى روسيا البيضاء يوم الاثنين لإجراء هذه التدريبات بالقرب من حدود روسيا البيضاء الغربية مع بولندا وليتوانيا العضوين في حلف شمال الأطلسي وأيضا بالقرب من الحدود الجنوبية مع أوكرانيا.

وأبدى الغرب مخاوفه من غزو محتمل لأوكرانيا من قبل عشرات الآلاف من الجنود الروس المحتشدين قرب حدودها. ونفت روسيا هذه الادعاءات.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين قوله “الهدف من هذه المناورات هو صقل مهام وقف وصد أي عدوان خارجي خلال أي عملية دفاعية ومكافحة الإرهاب وحماية مصالح روسيا وروسيا البيضاء”.

وقال فومين أنه سيتم نشر 12 طائرة مقاتلة من طراز (سوخوي سو-35) ووحدتين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز (إس-400) ونظام صواريخ من طراز (بانتسير) في روسيا البيضاء لإجراء المناورات.

وقالت وزارة دفاع روسيا البيضاء إنه في المرحلة الأولى من المناورات، والتي ستكون في التاسع من فبراير شباط، سيتدرب الجانبان على نشر القوات والدفاع عن المنشآت العسكرية وتقييم قدرات الدفاع الجوي لقواتهما.

وأضافت الوزارة أنه في المرحلة الثانية من المناورات، والتي ستجرى في الفترة من 10 حتى 20 فبراير شباط ستقوم قوات روسيا وروسيا البيضاء “بتدمير التشكيلات المسلحة الغير قانونية ومجموعات التخريب والاستطلاع للعدو”.