Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بوتين: زيلينسكي عار على الشعب اليهودي والأخير يستبعد أية مفاوضات مع موسكو بعد لقاء القادة الأفارقة

صورة جندي أوكراني يقف فوق دبابة بالقرب من باخموت. 2023/06/15/فيديو وصول رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إلى كييف. 2023/06/16
صورة جندي أوكراني يقف فوق دبابة بالقرب من باخموت. 2023/06/15/فيديو وصول رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إلى كييف. 2023/06/16 Copyright AP
Copyright AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وقعت انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث أعلن سلاح الجو الأوكراني إسقاط 12 صاروخًا روسيًا منها ستة صواريخ "كينجال" فرط صوتية. يأتي ذلك تزامنا مع وصول قادة أربع دول إفريقية إلى بوتشا في إطار وساطة في النزاع بين روسيا وأوكرانيا. وتأتي هذه الوساطة في أوج هجوم أوكراني مضاد مع تكثف القتال على الأرض.

اعلان

يستمر التراشق الإعلامي بين كييف وموسكو إذ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن زيلينسكي هو عار على الشعب اليهودي فيما أعلن الرئيس الأوكراني إثر لقاء مع القادة الأفارقة الذين جاؤوا للوساطة بين روسيا وأوكرانيا أنه لا مفاوضات مع موسكو.

وياتي تصريح الرئيس الأوكراني فيما عرفت كييف وابلا من القصف. إذ اعتبر وزير الخارجية الأوكرانية أن الضربات الروسية على كييف الجمعة، تعني أن روسيا تريد لوفد الوساطة الإفريقي أن يعلم أنها تريد الحرب وليس الوساطة.

وفيما يلي آخر التطورات:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الجيش الأوكراني ينشر صورا جوية نادرة تظهر دمارا كبيرا لمدينة توريتسك المحاصرة

شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم

روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة