عاجل

عاجل

الحزب الحاكم في تركيا يقاضي المعارضة على انتقاد التحقيق في مقتل خاشقجي

تقرأ الآن:

الحزب الحاكم في تركيا يقاضي المعارضة على انتقاد التحقيق في مقتل خاشقجي

الحزب الحاكم في تركيا يقاضي المعارضة على انتقاد التحقيق في مقتل خاشقجي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أنقرة (رويترز) - قال الحزب الحاكم في تركيا يوم الجمعة إنه سيقدم شكوى جنائية ضد زعيم حزب المعارضة الرئيسي بسبب تعليقات على التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

واختفى خاشقجي بعد أن دخل القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثاني من أكتوبر تشرين الأول. ودأب خاشقجي الكاتب في صحيفة واشنطن بوست على انتقاد الحكومة السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

gi

وفي بادئ الأمر أصرت الحكومة السعودية على أن خاشقجي غادر القنصلية لكنها قالت فيما بعد إنه توفي في "عملية انحرفت عن مسارها". وفي الأسبوع الماضي قال النائب العام السعودي إن الهجوم على الصحفي كان متعمدا.

وقال عرفان فيدان النائب العام في اسطنبول هذا الأسبوع إن خاشقجي خنق بمجرد أن دخل القنصلية ثم جرى تقطيع جسده. وطالبت تركيا المسؤولين السعوديين بالتعاون.

وانتقد كمال قليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض يوم الخميس التحقيق وقال إنه سيقاضي الرئيس رجب طيب أردغان وحكومته على ترك الجناة يغادرون تركيا.

وقال عمر جليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه أردوغان يوم الجمعة إن إجراء قانونيا سيتخذ ضد قليجدار أوغلو بسبب التعليقات.

وأضاف جليك خلال مؤتمر صحفي في أنقرة "هذه صورة محرجة جدا ومحزنة جدا. من المشين أن يكون لديه مثل هذا النهج. تركيا لا تستحق هذا".

وتابع قائلا "سنقدم شكوى جنائية ضده بسبب الدعاية السوداء التي يقوم بها والاتهامات التي يلقيها. سيتم الرد عليه قانونيا وسيتم اتخاذ إجراء قانوني".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة