عاجل

عاجل

موقع رسمي: خطوط أنابيب النفط الإيرانية لم تتضرر من الأمطار والفيضانات

موقع رسمي: خطوط أنابيب النفط الإيرانية لم تتضرر من الأمطار والفيضانات
سيارات مدمرة جراء سيول وفيضانات في مدينة شيراز بإقليم فارس الإيراني يوم الاثنين - صورة لرويترز من وكالة تسنيم (يحظر إعادة بيعها او الاحتفاظ بها في الارشيف) -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

جنيف (رويترز) - نقل الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية عن مدير شركة خطوط الأنابيب واتصالات قطاع النفط الايراني عباس علي جعفري قوله يوم الثلاثاء إن خطوط أنابيب نقل النفط الخام الإيرانية لم تتضرر من الفيضانات في الأيام الأخيرة وإن نقل الخام يجري بصورة طبيعية.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية يوم الثلاثاء أن 19 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 100 آخرين جراء سيول في إقليم فارس بجنوب البلاد مع توقعات لمزيد من الأمطار، وذلك في أعقاب فيضانات مدمرة استمرت لأيام في شمال البلاد.

وأظهرت مقاطع مصورة نُشرت يوم الاثنين على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا وسيارات تجرفهم المياه المندفعة في مدينة شيراز بإقليم فارس.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة المقاطع.

وقالت وكالة أنباء إذاعة الجمهورية الإسلامية إن الرئيس حسن روحاني دعا الجيش وقوات الحرس الثوري للمساعدة في المناطق التي ضربتها الفيضانات.

ونُقل عن روحاني قوله يوم الثلاثاء في مناقشة لمجموعة أزمة حكومية للتعامل مع الفيضانات "عندما تغمر المياه مدينة نتيجة فيضان وتواجه الأحياء هذه المشكلة فإن التخلص من المياه مهمة صعبة وثقيلة".

وانتقد المحافظون المعارضون لروحاني استجابة الحكومة المتأخرة وعدم تقديمها مساعدة تذكر على حد قولهم.

وأفادت وكالة الأنباء القضائية (ميزان) أن الجهاز القضائي المحافظ قال يوم الأحد إن تعامل الحكومة مع الكارثة قيد التحقيق.

وهناك تحذيرات من الفيضانات في حوالي 26 من أقاليم إيران الواحد والثلاثين بسبب الأمطار الغزيرة في بلد أكثر اعتيادا على الجفاف. وقال التلفزيون الرسمي إن قرى قرب أنهار وسدود في عدد من الأقاليم تم إخلاؤها تحسبا لارتفاع منسوب المياه.

وحذرت السلطات من احتمال حدوث فيضانات في العاصمة طهران وفي إقليم خوزستان الجنوبي الغني بالنفط خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة